الشركة "إيفاج" للهندسة تنضم لقائمة الشركات الفرنسية المتورطة في جريمة المساهمة في تعزيز الإستيطان ودعم الإحتلال العسكري في الصحراء الغربية.

باريس، 28 أبريل 2021 (ECSAHARAUI)


أفاد موقع "أفريكا أنتليجنس" بأن الشركة الفرنسية للهندسة المدنية "إيفاج" لتوقيع إتفاقية مع قوة الإحتلال -المملكة المغربية- لبناء ما سُمي بميناء الداخلة الأطلنطي، حيث من المتوقع يقول المصدر، أن ينتقل مسؤولين في الشركة إلى المدينة في الرحلة مقررة شهر يونيو المقبل لبعض المسؤولين والمنتخبين الفرنسيين.


وكشف الذراع الإعلامي لجهاز المخابرات الفرنسية، أنه من المقرر أن ينتقل ممثلي شركة الهندسة المدنية "إيفاج" رفقة العديد من المسؤولين الفرنسيين المنتخبين، في أول رحلة للشركة المغربية للطيران من باريس إلى الداخلة المحتلة، يأمل من خلالها المخزن لإقناع باريس بالاعتراف بسيادته المزعومة على الصحراء الغربية لإنقاذ إعلان ترامب الذي ذهب أدراج الرياح.


وتحدث أفريكا أنتليجنس، عن نية الغرفة الفرنسية للصناعة والتجارة في المغرب الإشراف على منتدى للأعمال منظم بإسم الاتحاد العام للمؤسسات المغربية، قصد توفير لفرنسا عروض للإستثمار في الأراضي المحتلة، بهدف بالوصول لهدف الإعتراف بالسيادة المزعومة.


وبحسب بيانات كشف عنها الموقع قبل سنتين، فإن قيمة مشروع بناء الميناء تقدر بأكثر من 10 مليارات درهم أي ما يعادل 932 مليون يورو، هدفه بالدرجة الأولى مضاعفة النهب المحموم للثروات الطبيعية للصحراء الغربية.


وبتوقيع شركة إيفاج لعقد بناء ميناء الداخلة المحتلة، تنضم إلى مجموعة الشركات الفرنسية المسؤولة المتواطئة والمتورطة في دعم الإحتلال العسكري غير القانوني والمساهمة في تعزيز الإستيطان في إنتهاك صارخ لإتفاقية جنيف الرابعة والقانون الدولي الإنساني في الصحراء الغربية، إلى جانب كل من شركة "سيجيلك" المختصة الهندسة التقنية والخدمات الإلكترونية وشركة "بويغ" المختصة في البناء وتعمل على توسيع مطار الداخلة المحتلة.