⭕️ ورد الآن | الخارجية الإسبانية تؤكد تواجد الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي على أراضيها.

مدريد،  22 أبريل 2021 (ECSAHARAUI)



كشفت وزارة الخارجية الإسبانية، قبل قليل تواجد زعيم جبهة البوليساريو ورئيس الجمهورية الصحراوية، إبراهيم غالي في إسبانيا لتلقي العلاج.


وقال مسؤول في وزارة الخارجية الإسبانية في تصريح لوكالة "أسوشييتد برس" طلب عدم الكشف عن هويته، أن إبراهيم غالي (73 عاما) يتواجد في إسبانيا "لأسباب إنسانية بحتة".


كما أشار وفق للوكالة الإخبارية، إنه لا يمكن تقديم مزيد من التفاصيل بسبب الطبيعة الإنسانية للإتفاق.


 وكانت المحكمة الوطنية الإسبانية قد حققت في إدعاءات وجهت إلى الرئيس إبراهيم غالي في عام 2008 ثم في عام 2016 حول إحتمال إرتكاب إبادة جماعية وجرائم أخرى بناء على إداعاءات وجهتها مجموعة صحراوية منشقة ضد الزعيم الصحراوي.


 وفي هذا الصدد، قال المتحدث بإسم الشرطة، لوكالة "أسوشيتد برس" أن هذا التحقيق أُغلق وليس لدى إسبانيا قضايا معلقة ضد الزعيم إبراهيم غالي، وبأن ليس مخولًا له تقديم تفاصيل أكثر حول الموضوع لوسائل الإعلام.


وخلفاً لذلك، نفى مصدر من الرئاسة الصحراوية في إتصال هاتفي لـ"الكونفيدينثيال صحراوي" ما تداولته اليوم صحيفة "Jeune Afrique" ونشرته وسائل إعلام إسبانية أخرى مثل "20 Minutos " و "La Razón" حول صحة رئيس الجمهورية الصحراوية، إبراهيم غالي.


وأوضح بأن الطائرة الخاصة التي كانت تنقل رئيس الجمهورية للعلاج في الخارج ، توقفت في إسبانيا لأسباب فنية، ثم واصلت رحلتها إلى إحدى الدول الأوروبية حيث سيواصل ما تبقى من مرحلة العلاج وفترة النقاهة.


وكشف نفس المصدر، أن الرئيس إبراهيم غالي، قد باشر فور وصوله إلى المستشفى بروتوكول العلاج ضد كوفيد-19 بإشراف من أطباء متخصصين.


من جانبها، أكدت رئاسة الجمهورية في بيان لها أن صحة رئيس الجمهورية لا تدعو للقلق وأنه يتماثل للشفاء ويتواجد قيد العلاج والمراقبة الصحية منذ عدة أيام على إثر إصابته بفيروس كوڤيد19. 


وطمأنت رئاسة الجمهورية، المواطنات والمواطنين على الوضع الصحي للرئيس الذي تماثل للشفاء ولا يدعو للقلق.