الرئيس إبراهيم غالي يهنئ نظيره هاكه كينكوب بمناسبة الذكرى الـ60 لتأسيس منظمة سوابو

بئر لحلو، 20 أبريل 2020 (ECSAHARAUI)
الرئيس غالي خلال إستقباله من قبل كينكوب بالعاصمة بويندهوك

بعث الأمين العام للجبهة، رئيس الجمهورية السيد إبراهيم غالي رسالة تهنئة إلى نظيره الناميبي السيد هاكه كينكوب، بمناسبة الذكرى الستين لتأسيس منظمة شعب جنوب غرب أفريقيا المعروفة بإسم حركة سوابو التي تم الإعلان عنها في 19 ابريل 1960، خاضت من ذلك التاريخ نضالا طويلا استمر إلى غاية 1990، تمخض عن مع استقلال ناميبيا.
وأشاد الرئيس إبراهيم غالي في رسالته بعمق العلاقة التاريخية التي تربط الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب ومنظمة شعب جنوب غرب إفريقيا، مشيرا بأن البوليساريو تشهد دائما بالدور الذي قامت وتقوم به دائما ناميبيا بقيادة المنظمة في الدفاع عن حرية ووحدة أفريقيا.
كما أشار كذلك بالدور الكبير للمنظمة وحكومة نامبيا في دعم شعوب المظلومة، ولم تتقاعس قط في الدفاع عن كل قضايا التحرر في إفريقيا بما في ذلك كفاح الشعب الصحراوي من اجل الحرية والاستقلال.
هذا وتعود العلاقة الوثيقة بين منظمة سوابو والبوليساريو إلى فترة ما قبل إستقلال ناميبيا البلد الذي تربطه علاقات دبلوماسية متينة مع الجمهورية الصحراوية، كما يأتي في طليعة الدول التى ترافع عن حق الشعب الصحراوي في الحرية والإستقلال في كل المحافل الدولية.