🔴 سجن ورزازت يتحول إلى بؤرة جديدة لڤيروس كورونا القاتل بعد تسجيل 68 حالة مؤكدة بين السجناء والحراس.

مدريد، 21 أبريل 2020 (ECSAHARAUI)


أفادت المندوبية المغربية لإدارة السجون عن تسجيل ما يزيد عن 68 حالة إصابة بڤيروس كورونا المستجد في صفوف السجناء والحراس ومدير السجن المحلي بورزازات، ليتحول بذلك إلى بؤرة جديدة للڤيروس، وفق ما تناقلته العديد من وسائل الإعلام المحلية.

المصادر الإعلامية قالت أن مندوبية السجون ومنذ تسجيل الإصابات الأولى منذ بداية الأسبوع الماضي في سجن القصر الكبير، لوداية، باشرت بإجراء فحوصات طبية على حراس السجون أظهرت إصابات جديد في صفوف  الموظفين مما دفعها إلى إخضاع بعض السجناء للكشف الطبي أظهرت نتائجه هو الآخر إلى إصابتهم بالفيروس القاتل. 

كما أشارت وسائل الإعلام أنه وأمام هذه الواقعة التي فاجئت القائمين على مراكز الإحتجاز بالرباط، فقد جرى تغيير كلي لطاقم الحراسة، ونقل أعضاءه المصابين بالعدوى إلى المستشفى في حين لم يتم الكشف عن الإجراءات التي سيتم إتخاذها فيما يخص الحالات المصابة المسجلة بين السجناء والتدابير المقررة لتفادي إنتشار العدوى بين باقي السجناء والسجنيات.

هذا ووفق آخر الإحداثيات الرسمية فيما يتعلق بالعدوى داخل السجون المغربية فقد بلغ العدد الإجمالي للمصابين في السجون المغربية 77، موزعة كالآتي، 06 حالات في سجن القصر الكبير قرب مدينة  طنجة، 03 حالات في سجن لوداية بمراكش و 68 حالة بالسجن المحلي لمدينة ورزازات شرق المغرب.