المؤتمر الـ34 للإتحاد الدولي للشباب الإشتراكي يصادق على توصية تدعو إلى إنهاء الإحتلال المغربي للصحراء الغربية.


بنما، 19 يونيو 2021 (ECSAHARAUI)



صادق المؤتمر العالمي الـ34 للاتحاد الدولي للشباب الإشتراكي (يوزي) على توصية تقدم بها وفد النمسا، تدعو إلى إنهاء الإحتلال غير القانوني للصحراء الغربية من قبل المملكة المغربية وتنظيم إستفتاء وفق الشروط المتفق عليها بين طرفي النزاع جبهة البوليساريو والمغرب والأمم المتحدة.



كما شدد التوصية التي حظيت بإجماع من قبل الوفود المشاركة على وضع حد للاستغلال غير القانوني للموارد الطبيعية في الصحراء الغربية من قبل قوة الإحتلال -المملكة المغربية- والشركات الأجنبية وكذا الإلغاء الفوري لإتفاقية الشراكة والمصائد الأسماك الموقعة بين الإتحاد الأوروبي والمغرب.


وفيما يخص وضعية حقوق الإنسان والتزايد الرهيب لإنتهاكات حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة، دعت التوصية إلى توسيع ولاية بعثة الأمم المتحدة لإاستفتاء في الصحراء الغربية (مينورسو) لتشمل مراقبة حقوق الإنسان في المناطق المحتلة في الصحراء الغربية وضمان إمكانيات التدخل والتوثيق الفوري غير المقيد لإنتهاكات حقوق الإنسان في المناطق المحتلة من قبل المنظمات والمراقبين المستقلين.



وتعزيزا لتطلعات الشعب الصحراوي في بسط سيادة دولته على كامل التراب الوطني ومواردها الطبيعية، ضم وفد النمسا صوته إلى العديد من الهيئات والحكومات التي دعت في أكثر من مناسبة إلى الإعتراف بالجمهورية الصحراوية كدولة ذات سيادة.




هذا ويذكر أن المؤتمر العالمي الـ34 للاتحاد الدولي للشباب الإشتراكي، قد انطقلت أشغاله يوم أمس الجمعة وسيستمر ليومين، بمشاركة صحراوية تمثلت في إتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب واتحاد الطلبة إلى جانب عديد المنظمات من مختلف البلدان.