جائحة كورونا | ثلاث وفيات و 60 حالة مؤكدة جديدة في مخيمات اللاجئين الصحراويين.

بئر لحلو، 14 أبريل 2021 (ECSAHARAUI



تُظهر الإحصاءات الجديدة لجائحة كوڤيد19 في مخيمات اللاجئين الصحراويين عن إستمرار تزايد الإصابات المؤكدة، بعد تسجيل اللجنة الوطنية الصحراوية للوقاية من فيروس كورون، 60 حالة إصابة مؤكدة و 3 حالات وفاة، خلال الـ72 ساعة الأخيرة. 


وبحسب النشرة الخاصة بالجائحة، فقد تماثل للشفاء التي 21 حالة، ليصل بذلك العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء منذ بداية الجائحة 272 حالة، فيما بلغ مجموع حالات الإصابة 462 حالة، و 27 حالة وفاة.


كما كشفت أيضا أن الحالات النشطة تبلغ 162 حالة، فيما يوجد هناك 29 حالة بدون أعراض تخضع للعزل المنزلي،  و 109 تعاني من أعراض خفيفة وتحت الحجر الصحي، فيما يصل الحالات التي تستلزم الرعاية بالمستشفى 25 حالة.


وفيما يخص جهود مواجهة الجائحة، أطلقت وزارة الصحة العمومية الصحراوية حملة التطعيم، مباشرة بعد توصلها بأول دفعة من لقاح أسترازينيكا من وزارة الصحة الجزائرية في إطار التعاون بين الجانبين، تبلغ 5000 جرعة.


فيما ما تزال تتواصل حملات التحسيس على أوسع نطاق ومختلف المستويات، قصد رفع مستوى الحذر من الإنتشار الرهيب للعدوى وإحترام الإجراءات الوقائية التي أوصت بها الوزارة لمواجهة إنتشار الوباء. 


هذا وقد حرصت السلطات العليا بالجمهورية الصحراوية على متابعة الوضع الصحي في المخيمات والأراضي المحتلة وتدارس الوضع بشكل عام، والحرص على تكييف عملها وبرامجها مع ما تتطلبه المرحلة من حذر وإلتزام بالإجراءات الوقائية.