توقيف متورطين في دعم الإرهاب وحجز أزيد من 24 قنطارا من المخدرات المغربية وتوقيف 40 مهربا من قبل الجيش الجزائري على الشريط الحدودي مع المغرب

الجزائر، 14 أبريل 2021 (ECSAHARAUI



أفادت وزارة الدفاع الجزائرية، بأن وحدات جيشها قد كشفت ودمرت خلال الفترة الممتدة من 07 إلى 13 أبريل الجاري، 15 مخبأ للجماعات الإرهابية وتوقيف ستة عناصر دعم للجماعات الإرهابية، في كل من ميلة وبومرداس والشلف، فيما جرى توقيف العناصر الست المرتبطين بدعم للجماعات الإرهابية في الجلفة.

 

وأوضحت الوزارة خلال إستعراض لحصيلة جهاز العملياتي للجيش، أن قد تم أيضا توقيف 40 تاجر مخدرات في عمليات مختلفة جرت بتنسيق مع مختلف المصالح الأمنية في البلاد، حيث حجزت في عمليات أخرى متفرقة عبر مختلف النواحي العسكرية كميات ضخمة من الكيف المعالج تقدر بـ (24) قنطارا و(23) كيلوغرام، حاولت المجموعات الإجرامية إدخالها عبر الحدود مع المغرب''.

 


وفي تفصيلها لهذه العمليات، أشارت الحصيلة إلى أن مفارز للجيش ومصالح الدرك وحراس الحدود بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، قد أوقفوا خلال عمليات متفرقة، 14 تاجر مخدرات وضبط 24 قنطار و10 كيلوغرام من الكيف المعالج".

 

فيما جرى توقيف 26 تاجر مخدرات وحجز 13 كيلوغرام من نفس المادة، بالإضافة لـ45133 قرص مهلوس في عمليات مختلفة عبر نواحي عسكرية أخرى، وفق المصدر ذاته.

 


من جانبها أوقفت مفارز للجيش الجزائري في كل من تمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار وجانت، 352 شخصا وحجزت 15 مركبة و 203 مولدا كهربائيا و 138 مطرقة ضغط ومعدات تفجير وكذا تجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، بالإضافة إلى 36 كيس من خليط خام الذهب والحجارة".

 

وعلى مستوى الوادي وباتنة، فقد تم حجز خلال عمليات منفصلة، 3550 طن من المواد الغذائية المتنوعة، فضلا عن 75,25 قنطار من مادة التبغ و 203568 وحدة من الألعاب النارية.


وبحسب ذات الحصيلة، أحبط حراس الحدود محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تقدر بـ 9455 لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس، فيما تم توقيف 48 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من بشار والبيض وتلمسان والنعامة وجانت وتبسة.

 

هذا وأوضحت وزارة الدفاع، أن هذه العمليات النوعية تندرج في إطار الجهود الهادفة إلى تعزيز الأمن والسكينة في مختلف البلاد، كما تعكس نتائجها الاحترافية العالية والاستعداد الدائم للجيش في حماية البلاد من كل أشكال التهديدات الأمنية والآفات الآخرى ذات الصلة.