جمهورية تيمور الشرقية تُجدد إلتزامها بدعم الشعب الصحراوي لنيل حقه في تقرير المصير والحرية والإستقلال.

ديلي، 22 أبريل 2021 (ECSAHARAUI)



جددت جمهورية تيمور الشرقية التأكيد على موقفها الثابت تجاه قضية الصحراء الغربية وكفاح شعبها التحرري، بالإلتزام في مواصلة دعم الشعب الصحراوي من أجل نيل حقه في تقرير المصير وفي الحرية والإستقلال.


وقالت وزيرة  الشؤون  الخارجية والتعاون في حكومة جمهورية تيمور الشرقية الديمقراطية، السيدة آدالجيزا ماغـنو، خلال إستقبالها اليوم الخميس، بقمر وزارة الخارجية، للسفير الصحراوي، السيد محمد أسلامة بادي، "أن ديلي تواصل دعمها الدائم لحق الشعب الصحراوي في الحرية والإستقلال.


وكان الحدث الذي جمع الطرفان، لقاء وداعي إتسم بالودية، حيث عبر السيد محمد أسلامة بادي، عن تأثره البالغ بالمواقف المبدئية لتيمور الشرقية، وإمتنانه للحكومات التيمورية المتعاقبة التي أولت سفارتنا كل الدعم والرعاية والإهتمام.


كما أبلغ السفير الصحراوي مضيفته إمتنان حكومة الجمهورية الصحراوية، للمواقف المبدئية للحكومة التيمورية المؤيدة لحق شعبنا في تقرير المصير والإستقلال وإستكمال بسط سيادة الدولة الصحراوية على كامل ترابها الوطني، وأيضا رضاها عن مستوى العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين في تيمور الشرقية والجمهورية الصحراوية.


من جانبها، أكدت السيدة آدالجيزا ماغنو، وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون التيمورية إستمرار الدولة التيمورية في مواكبة كفاح الشعب الصحراوي العادل ودعمه حتى نيل حقوقه المشروعة، مشيرة "أن تضامن جمهورية تيمور الشرقية مع نضالات الشعب الصحراوي من أجل نيل الحرية والإستقلال إنما هو وفاء للمبادئ المؤسسة للدولة التيمورية وهو إنفاذ لروح ونص الدستور التيموري".


وإختتمت الوزيرة التيمورية حديثها بالقول "أن القضية الصحراوية محل إجماع في تيمور بين مختلف الأحزاب السياسية وهو إجماع يستند على مبادئ لا تحيد عنها الدولة وتحرص كل الحكومات المتعاقبة على ترجمتها على أرض الواقع" 


هذا وقد حضر اللقاء الوداعي من الجانب التيموري، السيدة ماريا مسكيتا، مديرة قسم أروبا، إفريقيا والشرق الأوسط، إضافة إلى ديوان  الوزيرة، ومن الجانب الصحراوي المستشار محفوظ إبراهيم عمر.