مساعدات إنسانية من الهلال الأحمر الجزائري لفائدة اللاجئين الصحراويين بمناسبة شهر رمضان الكريم.

الجزائر، 07 أبريل 2021 (ECSAHARAUI)



ستنطلق غدا الخميس من القاعدة الجوية ببوفاريك الناحية العسكرية الأولى بالبليدة، طائرتين عسكريتين محملتان بـ70 طنا من التمور، نحو مخيمات اللاجئين الصحراويين بمناسبة شهر رمضان المبارك، في إطار سلسلة المساعدات الموجهة إلى الشعب الصحراوي.


ويشرف على العملية، رئيسة الهلال الأحمر الجزائري سعيدة بن حبيلس، بحضور سفير الجمهورية الصحراوية بالجزائر، عبد القادر طالب عمر، الذي عبر عن شكره وإمتنانه للشعب الجزائري وللجيش الوطني الشعبي الذين طالما عبروا عن وقوفه وتضامنه مع شقيقه الشعب الصحراوي.


وقال السفير الصحراوي بالمناسبة، أن هذه المساعدات التي عودتنا عليها دولة الجزائر الشقيقة والتي سيكون لها وقع طيب، جاءت في وقتها بسبب أنقطاع وسائل النقل إثر جائحة كورونا، مما أسفر عن تسجيل نقص في الإمدادات.


من جانبها، أكدت السيدة بن حبيلس أن هذه الكمية من المساعدات الموجهة للشعب الصحراوي بمناسبة شهر رمضان، وهي دفعة أولى من مجموع المساعدات التلقائية المخصصة لهذا الشعب الشقيق بهدف تغطية كامل احتياجاته خلال هذا الشهر. 


وأضافت المتحدثة، بأن معاناة الشعب الصحراوي من الحرمان و عدة مشاكل أخرى تجبرنا و تحثنا على التضامن معه خاصة خلال شهر رمضان.


هذا وقد جددت رئيس الهلال الأحمر الجزائري، شكرها وامتنانها للسلطات العسكرية لإستجابتها لنداءات الهلال الأحمر الجزائري والمساهمة بقوة و فعالية في إنجاح مختلف العمليات التضامنية.