وزير الخارجية الصحراوي يحل بأبوجا مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية إبراهيم غالي إلى نظيره محمدو بخاري .

أبوجا، 01 فبراير 2021 (ECSAHARAUI



إستقبل صباح اليوم، وزير الشؤون الخارجية السيد محمد سالم ولد السالك من طرف نظيره بجمهورية نيجيريا الفيديرالية السيد جوفري ونيياما، الذي حل بأبوجا مبعوثا خاصا للرئيس الصحراوي إبراهيم غالي. 

وقد سلم الوزير الصحراوي إلى نظيره ونيياما رسالة من طرف رئيس الجمهورية السيد إبراهيم غالي إلى نظيره النيجيري السيد محمدو بخاري.

وكان اللقاء فرصة إستعرض خلالها الوزيران العلاقات الاخوية الجيدة القائمة بين البلدين والشعبين، حيث عبرا عن إستعدادهما لتطويرها لصالح الطرفين، كما تطرقا إلى القضايا الاقليمية والدولية والمواضيع ذات الإهتمام المشترك بين البلدين.

وفي هذا الصدد أطلع الوزير الصحراوي السلطات النيجيرية على العدوان المغربي الغاشم المستمر على الجمهورية الصحراوية وإستغاثة المحتل المغربي بقوى من خارج إفريقيا المعروفة بمعاداتها لتحرر شعوب القارة ومساندتها للإستعمار و الآبرتايد.

من جانب آخر، أجرى الوزير عدة لقاءات مع مسؤولين نيجيريين أكد خلالها على إجماع الشعب الصحراوي وهبته الشاملة لصد العدوان وإنهاء الاحتلال الذي يشكل أكبر خطر على وحدة المنظمة القارية وقانونها التأسيسي وإنسجام دولها.

هذا ويُشار إلى أن وزير الخارجية كان يرافقه خلال هذه اللقاءات السيد إبراهيم السالم بوسيف السفير لدى نيجيريا والمستشار بالسفارة السيد فظلي لبهيدة.