جيل دوڤير: جبهة البوليساريو تخوض معركة قانونية بطولية ضد 27 حكومة في الإتحاد الأوروبي.

باريس، 01 فبراير 2021 (ECSAHARAUI
جيل دوڤير : محامي جبهة البوليساريو أمام المحاكم الأوروبية. 

قال محامي جبهة البوليساريو، جيل دوڤير، أن جلسة المحاكمة العلنية أمام محكمة العدل الأوروبية في 2-3 مارس القادم ستخصص الأولى للطعن في إتفاقية التجارة الحرة، فيما ستكون في الجلسة الثانية للبث إتفاقية الصيد البحري المبرمين بين مجلس الإتحاد الأوروبي والمملكة المغربية بعد أن جرى تمديدهما لتشملان منتجات الصحراء الغربية المحتلة.

أكد دوڤير في تصريح صحفي للإذاعة الجزائرية الدولية أن جبهة البوليساريو تخوض هاتين المعركتين بطريقة بطولية ضد 27 حكومة في الإتحاد الأوروبي، موضحا في السياق ذاته أن أوروبا تعد محورا مهما للمغرب. 

كما أوضح المتحدث أنه بات من الواضح أهمية الدور الأوروبي ومركزه بالنسبة للنظام المغربي، الذي لا يستطيع أن يفعل أي شيء بدون أوروبا سواءًا إقتصاديًا أو دبلوماسيًا

وقد شدد جيل دوڤير، محامي جبهة البوليساريو أمام المحاكم الأوروبية للإذاعة الجزائرية على أن المعركة القانونية ضد نهب موارد للصحراء الغربية من قبل الحكومات والشركات الأوروبية تظل مستمرة.

هذا ويشار إلى أن شركة التنقيب عن النفط والغاز الأيرلندية سان ليون إنيرجي تخضع هي الأخرى للتحقيق من قبل منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية على خلفية أنشطتها غير القانونية في الأراضي الصحراوية المحتلة.