مكتب الإستشارة لدى رئاسة الجمهورية ينظم ندوة رقمية حول "التضامن العربي مع الشعب الصحراوي، تحديات وآفاق"

بئر لحلو (الأراضي المحررة) 03 أكتوبر 2020 (ECSAHARAUI)


إنطلقت قبل لحظات أشغال الندوة العربية للتضامن مع الشعب الصحراوي، من تنظيم مكتب الإستشارة المكلف بالعالم العربي التابع لرئاسة الجمهورية الصحراوية، عبر تقنية التواصل عن بعد، تحت عنوان (التضامن العربي مع الشعب الصحراوي، تحديات وأفاق).

ويشارك في هذه الندوة الأولى من نوعها، كل من المستشارة المكلفة بالعالم العربي، السيدة النانة لبات الرشيد، وممثل الجبهة بالمشرق العربي، السيد مصطفى الكتاب، والمعتقلة السابقة والناشطة الحقوقية، السيدة الغالية أدجيمي، إلى جانب عضو اللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي، الدكتور منصور عبد الكريم ورئيس اللجنة البرلمانية الموريتانية للتضامن مع الشعب الصحراوي، النائب خليلو ولد الدد ورئيس المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة وحقوق الإنسان، الدكتور عبد الحميد دشتي، بالإضافة كذلك لمتضامنين ورؤساء وممثلين عن لجان التضامن والصداقة مع شعبنا بكل من الجزائر، تونس، السودان، فلسطين، سوريا، لبنان، اليمن، مصر، الكويت وكذا من الأردن. 

كما من المنتظر أن تسلط الندوة الضوء على التضامن العربي مع الشعب الصحراوي، ثم الأفاق والتحديات التي تنتظر التضامن العربي مع النضال المشروع الذي يخوضه شعبنا بقيادة رائدة كفاحه جبهة البوليساريو من أجل إنتزاع حقوقه الأساسية، خاصة الحق غير القابل للتصرف في تقرير المصير والإستقلال. وفقا لما ينص عليه القانون الدولي والقرارت ذات الصلة، سيما القرار 690 (1991) الذي تم بموجبه .

وفي تصريح لوكالة الأنباء الصحراوية، أكدت المستشارة المكلفة بالعالم العربي، السيدة النانة لبات الرشيد، -أكدت- على أن  هذه الندوة العربية التي تعد الأولى من نوعها، تدخل في إطار الجهود المبذولة من قبل الدولة في رفع مستوى الوعي بالقضية الوطنية وتوسيع ساحة التضامن مع كفاحنا العادل في مختلف بقاع العالم بما في ذلك الدول العربية. 

هذا ويشار إلى أن هذه الندوة الرقمية حضرها وزراء وأعضاء في السلك الدبلوماسي الصحراوي، بالإضافة أيضا لممثلين عن المنظمات والهيئات غير الحكومية وحركات التضامن ومتعاطفين مع كفاحنا العادل.