كورونا : مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تمنح خمس شاحنات لنقل المياه لفائدة اللاجئين الصحراويين.

الشهيد الحافظ، 17 ماي 2020 (ECSAHARAUI)

منحت مفوضية شؤون اللاجئين، خمس شاحنات إضافية خاصة بنقل المياه لفائدة اللاجئين الصحراويين بهدف ضمان تزويد المخيمات الخمس بما يكفي من المياه ولمواجهة النقص التي تعرفه في فصل الصيف، خاصة بالتزامن مع جائحة كورونا وأهمية المياه في مثل هذه الظروف. 

وقالت المفوضية  أن عدد شاحنات المياه التي تم تسليمها للاجئين الصحراويين منذ شهر أبريل قد بلغ ثمان شاحنات، ما من شأنه أن يساعد في توفير ما يكفي من المياه للنظافة الضرورية لمكافحة  الڤيروس الذي إجتاح العالم، تضيف المفوضية.

هذا وكانت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمات الإنسانية العاملة في المخيمات قد أطلقوا إلى جانب الهلال الأحمر الصحراوي نداء إستغاثة بسبب نقص المواد الغذائية الاساسية والأدوية وغيرها من المستلزمات الضرورية الاي يحتاجها اللاجئين الصحراويين لمواجهة هذه الجائحة العالمية وآثارها السلبية.

وعلاقة بموضوع المساعدات الإنسانية، فقد أرسلت الجزائر عدة مساعدات إلى المخيمات كان آخرها ست طائرات شحن محملة بالمواد الغذائية والادوية والمعدات الطبية، كما شيدت مستشفى ميداني متعدد التخصصات تحت تصرف الشعب الصحراوي وأطره الطبية، كما قدمت كذلك عدة دولة وهيئات قارية مساهمات مادية لفائدة اللاجئين عبر مكتب مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالجزائر.