الجمهورية الصحراوية الصحراوية الديمقراطية ستتخذ التدابير اللازمة ضد الدول التي لها قنصليات في الأراضي المحتلة

 الجزائر، 03 مارس 2020.- (ECSAHARAUI)


كشف النائب في سفارة الجمهورية الصحراوية في الجزائر، السيد محمد محمود الشيخ، يوم الأحد في البليدة، أن الحكومة الصحراوية ستتخذ جميع التدابير اللازمة، في الأيام القادمة، فيما يتعلق بالبلدان قامت مؤخراً بفتح ممثليات قنصلية في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية، لما يشكله من إنتهاك صارخ للقانون الدولي والميثاق التأسيسي للإتحاد الإفريقي. 

وأضاف الدبلوماسي الصحراوي "أن هذه الدول لا تمتلك حتى سفارات في الرباط (المغرب)، وعلى الرغم من ذلك فقد عمدت بصورة غير قانونية على فتح قنصليات في الأراضي المحتلة من أراضي الجمهورية الصحراوية.

هذا وقد أصبح الاحتلال المغربي يستغل الأزمات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية الداخلية لبعض الدول الإفريقية، لإغرائها بهدف الإيقاع بها إلى جانبه في إنتهاك القانون الدولي والإفريقي وتقويض عملية السلام التي تراعاها الأمم من أجل تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية كآخر مستعمرة في افريقيا.

من جهة أخرى، أشاد الدبلوماسي الصحراوي، بقرار اللجنة التنفيذية للإتحاد الأفريقي خلال القمة الثالثة والثلاثين المنعقدة في 10 فبراير في أديس أبابا، الذي قضى بمشاركة جميع البلدان الأعضاء في المنظمة ضمن مختلف قمم الشراكة سواء تعلق الأمر بالبلدان أو الهيئات الإقليمية والدولية، الشيء الذي يعزز تواجد الجمهورية الصحراوية ككيان إفريقي ويقضي بشكل نهائي على رغبات الإحتلال المغربي وبعض الأطراف الداعمة له خارج الإتحاد الإفريقي.

 هذا وكان السفير الصحراوي في الجزائر، قد أكد لي وقت سابق أن قرارات قمك لرؤساء البلدان والحكومات المنعقدة مؤخراً بأديس أبابا، قد أغلقت وبشكل نهائي الباب أمام كل مناورات المغرب، النوايا الأخرى التي دفعته إلى الإنضمام للاتحاد الأفريقي في عام قبل ثلاث سنوات.