قائد منتخب إنجلترا السابق ديڤيد بيكهام يشارك المخزن إحياء الذكرى الرابعة والأربعين لغزو الصحراء الغربية.

ديڤيد بيكهام (وكالات)

مدريد (إسبانيا) 29 أكتوبر 2019: سيشارك ديڤيد بيكهام، أحد نجوم كرة القدم، وفقا للصحافة المغربية في الاحتفالات التي يخلدها نظام المخزن تحت ما يسمى الذكرى الرابعة والأربعين للمسيرة الخضراء، وذلك في 6 نوفمبر بمدينة العيون المحتلة، عاصمة الصحراء الغربية.

هذه الذكرى المأساوية في تاريخ الشعب الصحراوي التي تسببت في نزوح الآلاف المدنيين الصحراويين نحو مخيمات اللاجئين جنوب الجزائر قبل 44 عامًا، إثر الإجتياح العسكري البربري الذي أقدم عليه الجيش المغربي قاده بحوالي 20,000 جندي، ثم تلاهم قرابة 350,000 من المستوطنين بهدف تغيير النمو الديموغرافي في الإقليم.   

ووفق نفس المصادر، سيشارك نجم وقائد منتخب إنجلترا لكرة القدم الأسبق ديڤيد بيكهام في الاحتفال مع لاعبين مغاربة ودوليين، مثل النجم الأرجنتيني دييغو مارادونا والنجم البرازيلي الذي إعتزل مؤخراً، رونالدينيو جونيور.

جدير بالذكر أن الإحتلال المغربي منذ إندلاع إنتفاضة الإستقلال في مدن الصحراء الغربية وتعبير المواطنين الصحراويين عن رفضهم لتواجد الإحتلال وضرورة إنهاءه، إنتهج المخزن سياسة جلب نجوم الرياضة والفن والسياسيين بهدف الترويج لبرامج وهمية بشأن التنمية وحقوق الإنسان في محاولة باتت مكشوفة غايتها فرض إحتلاله العسكري غير الشرعي لأجزاء من أراضي الجمهورية الصحراوية البلد العضو المؤسس للإتحاد الإفريقي.