البرلمان الجزائري يبعث وفدًا هامًا للمشاركة في الندوة الـ45 لتنسيق الدعم والتضامن مع الشعب الصحراوي.

لاس بالماس، 9 ديسمبر 2021 (ECSAHARAUI)


يشارك وفد مهم من المجلس الشعبي الوطني الجزائري في الطبعة الـ45 للندوة الدولية لتنسيق الدعم والتضامن مع الشعب الصحراوي (EUCOCO) المنعقدة يومي 10 و 11 ديسمبر في لاس بالماس بجزر الكناري، لترسيخ حضور ومساندة الجزائر للجمهورية الصحراوية.



وقد عقد أمس بالجزائر العاصمة إجتماع تنسيقي لوفد الغرفتين المشاركتين في الندوة المقرر عقدها نهاية هذا الأسبوع وسط حضور واسع يضم سياسيين ومحامون وخبراء ونشطاء من مختلف الدول.


وبتوجهات من رئيس البرلمان الجزائري، صلاح قوجيل، عقد الثلاثاء الماضي الاجتماع التنسيقي للوفد البرلماني بمقر المجلس الوطني بحضور رئيس اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي وسفارة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية لدى الجزائر.




ويشارك في الحدث السنوي، وفود من أوروبا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية، إلى جانب خبراء وأكاديميين ومحامون وممثلي عن حركات مختلف التضامن من أجل رسم خارطة طريق للعمل التضامني ومرافقة النضال الذي يخوضه الشعب الصحراوي من أجل الإستقلال.


هذا وتشارك الجمهورية الصحراوية بوفد رفيع المستوى، يقوده رئيس الحكومة، بشرايا حمودي بيون، يضم أبي بشراي البشير، المكلف بأوروبا والاتحاد الأوروبي، ووزير الصحة خيرة بلاهي باد، ووزيرة التعاون فاطمة مهدي، وممثل الجبهة في إسبانيا، عبد الله. العربي، وأخرون.


وكان رئيس الحكومة قد أستقبل من قبل نائب عمدة لاس بالماس المكلف بالتعاون الدولي، كما نشط ندوة صحفية وسيحضر في إجتماع لفريق عمل التنسيقية الاوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي المشرفة على تنظيم الحدث وتنفيذ برنامج عمل التنسيقية.