نائب عمدة لاس بالماس يستقبل الوفد الصحراوي المشارك في الندوة الـ45 لدعم الشعب الصحراوي.

لاس بالماس، 9 ديسمبر 2021 (ECSAHARAUI)



إستقبل بيدرو كيفيدو، مستشار التضامن الدولي والوظيفة والسياحة والتنمية المحلية والنائب الثاني لرئيس بلدية لاس بالماس، اليوم رئيس الحكومة الصحراوية، حمودي بشرايا بيون، والوفد المرافق له للمشاركة في الندوة الدولية الـ45 لتنسيق الدعم والتضامن مع الشعب الصحراوي، المنعقدة يومي 10 و 11 ديسمبر في لاس بالماس.


وقد جرى خلال اللقاء تسليط الضوء على أهمية هذا الحدث التضامني الذي سيحضره قادة ونشطاء بارزون في جميع أنحاء العالم "بهدف مواصلة الدعم للشعب الصحراوب من أجل إفتكاك حقوقه الأساسية والقانونية.


وشدد الطرف الكناري على أن "علاقات جزر الكناري مع الصحراء الغربية كانت دائما ودية وداعمة لبعضها البعض، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة أصدرت عدة قرارات تعترف بحق تقرير المصير للشعب الصحراوي"


وقد حضر اللقاء، وزيرتي الصحة والتعاون بالجمهورية الصحراوية ورئيس الهلال الأحمر الصحراوي، وممثلي جبهة البوليساريو في إسبانيا وجزر الكناري، ومسؤول مؤسسات التعاون والتضامن الدولي بكناريا، كارميلو راميريز.




وكان رئيس حكومة قد وصل إلى لاس بالماس على رأس وفد صحراوي كبير، رفقة أبي بشراي البشير، المكلف بأوروبا والاتحاد الأوروبي، ووزير الصحة خيرة بلاهي باد، ووزيرة التعاون فاطمة مهدي، وممثل الجبهة في إسبانيا، عبد الله. العربي، وذلك لحضور أشغال الطبعة الـ45 للندوة الدولية لتنسيق دعم الشعب الصحراوي المنعقدة يومي 10- 11 ديسمبر الجاري.