⭕️ ورد الآن | إستشهاد قائد سلاح الدرك الوطني في عملية أتويزگي.

بئر لحلو، 07 أبريل 2021 (ECSAHARAUI)



أفادت مصادر عسكرية صحراوية، بإرتقاء شهيد آخر من مقاتلي الجيش الشعبي الصحراوي خلال إحدى العمليات العسكرية النوعية ضد تخندقات قوات الإحتلال المغربي على طول جدار العار في حرب التحرير الثانية التي يخوضها الشعب الصحراوي منذ 13 نوفمبر من العام الماضي.


وقالت نفس المصادر، أن الشهيد الداه البندير، قد إستشهد على الحدود مع بلدة أتويزگي جنوب المغرب، بعد قصف جوي لقوات الإحتلال، فيما أصيب زميله محمد فاضل بريكة (موندي) بجروح، خلال الإنسحاب من إحدى العمليات النوعية التي إستهدفت حور جيش الإحتلال في منطقتي أگصيبة الشهداء وأگرارة الزاوي على التوالي. 


وكان القائد العسكري، الشهيد الداه البندير، الذي شغل مهمة قائد لسلاح الدرك الوطني، مشهود له داخل المؤسسة العسكرية الصحراوية بالإنضباط والتفاني في العمل وخدمة الوطن إلى أن وفاه الأجل المحتوم شهيدا يدافع عن وطنه وحق شعبه في الحرية والإستقلال.


هذا ويذكر أن القائد الداه البندير، كان يرابط في الناحية العسكرية الثانية، هو السادس من بين شهداء حرب التحرير الثانية التي يخوضها الشعب الصحراوي بكل عزيمة لفرض خياره وتحقيق تطلعاته في الحرية والإستقلال، بعد فشل الأمم المتحدة وخطتها للتسوية على مدار ثلاثين سنة الماضية.