دبلوماسي جزائري : "يوجد لوبي يعمل ضد تحسين العلاقات بين فرنسا والجزائر بسبب موقفنا الثابت تجاه حق الشعوب في تقرير المصير

باريس، 07 أبريل 2021 (ECSAHARAUI)



قال سفير الجزائر لدى فرنسا، محمد عنتر داود، أن هناك لوبي يعمل بشكل ممنهج ضد تحسين العلاقات الجزائرية-الفرنسية، لا لشيء سوى لأن موقع الجزائر ومواقفها الثابتة تزعج بعض الأطراف التي تعمل خلف هذا اللوبي.


وقال السفير الجزائري الذي تم تعيينه مؤخرا في تصريح صحفي، أن هدف هذا اللوبي هو تقويض أي جهود لتقوية العلاقات الثنائية بين باريس والجزائر، موضحا أن بلاده دولة أساسية وجوهرية في المنطقة المغاربية وكذلك على مستوى القارة الإفريقية.


كما أضاف قائلا أن الجزائر لديها وزن سياسي ومبادئ سامية وثابتة في سياستها الخارجية، قائمة أساسا على حق الشعوب في تقرير المصير وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان الأخرى وكذا إحترام الحدود المورثة غداة الإستقلال.


هذا وشدد السفير داود أن هذه المبادئ الراسخة في السياسة الجزائرية هي التي تزعج بشكل كبير بعض الأطراف، مؤكدا في السياق ذاته أنها لن تتخلف أو تتراجع أو تتخلى عن مواقفها ومبادئها الأساسية وستظل وفية لها ولبيان ثورة الفاتح نوفمبر 1954. 


هذا وكانت الجزائر قد أكدت في أكثر من مناسبة، دعمها القوي للقضايا العادلة على غرار القضية الصحراوية والفلسطينية والكفاح المشروع الذي يخوضه شعبي البلدين من أجل الحرية والإستقلال.