جائحة كورونا | تسجيل 61 حالة مؤكدة و6 وفيات بمخيمات اللاجئين الصحراويين خلال 72 ساعة الماضية

بئر لحلو، 05 أبريل 2021 (ECSAHARAUI)



أفادت نهار اليوم اللجنة الوطنية الصحراوية للوقاية من فيروس كورونا، بأن الوضع الوبائي في مخيمات اللاجئين يشهد إرتفاعا في عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس، بعد تسجيل 61 حالة مؤكدة جديدة و 6 حالات وفاة، خلال 72 ساعة الأخيرة.


وأشارت اللجنة في آخر تحديث لبياناتها بخصوص الجائحة، أيضا أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء قد بلغ هو الآخر 42 حالة،  ليصل العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء منذ بداية الجائحة 187 حالة، أما حالات الإصابة فقد بلغ مجموعه  296 حالة، و 12 حالة وفاة.


هذا وفي ضوء التزايد المقلق لعدد الحالات، أطلقت وزارة الصحة العمومية يوم أمس الأحد، الحملة التحسيسية الثانية على مستوى الولايات للتذكير المواطنين وعمال وموظفي المؤسسات العمومية والمستقلة بضرورة رفع مستوى الحذر من الإنتشار الرهيب للعدوى وإحترام الإجراءات الوقائية التي أوصت بها الوزارة لمواجهة إنتشار الوباء. 


وقد بدأت الحملة من ولاية العيون كأول محطة، لشرح أهمية التدابير والإجراءات الوقائية المعدة من طرف اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وذلك تسجيل تهاون في الإلتزام بمضامين الإجراءات التي إتخذتها السلطات الرسمية.


هذا وكانت اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا، قد حذرت في وقت سابق من مخاطر تزايد إنتشار العدوى في مخيمات اللاجئين وضرورة التقيد الكامل بالإجراءات المتخذة.