إجتماع عسكري إقليمي : الجزائر تؤكد أن التطبيق الصارم لوائح الأمم المتحدة والإتحاد الإفريقي هما السبيل الوحيد لإيجاد حل لقضية الصحراء الغربية.

الجزائر، 12 أبريل 2021 (ECSAHARAUI)



جدد اللواء محمد قايدي، رئيس دائرة الاستعمال والتحضير لأركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري، التأكيد على موقف الجزائر الثابت تجاه قضية الصحراء الغربية، مشددا أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال إيجاد حل نهائي لها إلا بالتطبيق الصارم لقرارات الأمم المتحدة ولوائح الإتحاد الإفريقي.


وجاء تجديد الجزائر لموقفها الثابت، خلال الإجتماعات الدورية لقدرة إقليم شمال افريقيا، الذي إنعقد صباح الاثنين 12 أبريل 2021، الإجتماعين التاسع للجنة رؤساء الأركان والثامن لمجلس وزراء الدفاع للدول الأعضاء.



وقد شارك رئيس دائرة الاستعمال والتحضير لأركان الجيش الوطني الشعبي في هذا الإجتماع ممثلا للسيدين وزير الدفاع الوطني، ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، بعد هذا الإجتماع التحضيري لخبراء الدول الأعضاء.


هذا وقد جرى عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد، أين ناقش وإستعرض الأطرف حصيلة نشاطات هذه القدرة ودراسة سبل وآليات تطوير مكوناتها لتعزيز التنسيق القائم بين الدول الأعضاء لمواجهة التهديدات المحدقة بأمن وسلامة منطقة شمال إفريقيا.