بيان إجتماع المكتب الدائم للأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو.

بئر لحلو، 24 أبريل 2021 (ECSAHARAUI)




بيان


برئاسة الأخ بشرايا بيون، عضو الأمانة الوطنية والوزير الأول، عقد المكتب الدائم للأمانة الوطنية إجتماعًا اليوم، السبت 24 ابريل 2021، خصص لتدارس آخر تطورات القضية الوطنية على مختلف الصعد والاطلاع على تطور الحالة الصحية للأخ إبراهيم غالي، الأمين العام للجبهة ورئيس الجمهورية.


ولدى تطرقه للوضعية القائمة على مستوى الجبهة العسكرية سجل المكتب الدائم إنتظام وتطور الانشطة والاعمال القتالية الشجاعة لأبطال جيش التحرير الشعبي الصحراوي وما تلحقه من خسائر بشرية ومادية بجيش الإحتلال وما تسببه من تخبط وإرتباك في صفوفه، ناهيك عن ظروف وتداعيات إرتهان وحدات العدو لوضعية تخندق طالت لأزيد من 30 سنة وما تمخض عنها من إنهيار للمعنويات وتردي للأوضاع المعيشية.


وعلى ضوء إحاطة حول آخر تطورات القضية الوطنية على الصعيد الخارجي، وخاصة مداولات مجلس الامن، أعاد المكتب التأكيد على أن تعيين مبعوث شخصي للأمين العام للأمم المتحدة ليس هدفا في حد ذاته وأن المطلوب هو الإلتزام بتطبيق الشرعية الدولية وتجسيدها في خطوات ملموسة تضع حدا لاحتلال المملكة المغربية لأجزاء من تراب الجمهوية العربية الصحراوية الديمقراطية وتلزم المغرب بإحترام الحدود الموروثة غداة الإستقلال.


كما تلقى المكتب تقريرا عن الاوضاع الصحية والاجتماعية في مخيمات اللاجئين مسجلا السير العادي لمختلف البرامج المسطرة. وفي هذا السياق، نوه المكتب الدائم للامانة الوطنية إلى وجوب التحلي بمزيد من اليقظة والوقاية في وجه إنتشار وباء كورونا والتطبيق الجماعي للإجراءات الصحية بوعي وإنضباط بما فيها الإقبال على التلقيح ضد فيروس كوفيد-19 ومواصلة حملات النظافة.


وعند تناوله للأوضاع في المدن المحتلة ثمن الإجتماع ما يبذله المناضلات والمناضلون هناك من مجهودات في ظروف الحصار والقمع الوحشي الرهيب على يد قوات الإحتلال المغربي وخص بالتحية والتقدير النماذج النضالية المتميزة والبطولية على غرار ملاحم سلطانة خية ومحمد الامين هدي ورفاقهم في معركة التحدي من نشطاء ومتضامنين.


وسجل المكتب الدائم للأمانة الوطنية إرتياحه للتحسن الذي تشهده الحالة الصحية للأمين العام للجبهة ورئيس الجمهورية، الاخ إبراهيم غالي، الذي يتماثل للشفاء والحمد لله.


وفي ختام إجتماعه أهاب المكتب الدائم بكل القادة والأطر ومناضلات ومناضلي الجبهة للمزيد من التجند وتعزيز زخم الهبة الوطنية ومواصلة دعمها وتطويرها لبلوغ الأهداف المبتغاة، خاصة من خلال الدعم البشري، المعنوي والمادي للمجهود الحربي والتصدي بحكمة وشجاعة لمختلف أساليب ووسائل العدو التي تستهدف مقدرات شعبنا البشرية والمعنوية.


كفاح، صمود وتضحية لإستكمال سيادة الدولة الصحراوية.