⭕️ المغرب يستدعي السفير الإسباني لطلب "توضيحات" حول تواجد الرئيس الصحراوي إلى إسبانيا.

مدريد،  24 أبريل 2021 (ECSAHARAUI)



إستدعت وزارة الخارجية المغربية نهار اليوم السبت، سفير إسبانيا بالرباط، ريكاردو دييز هوشلايتنر، لطلب توضيحات بشأن الإذن الذي منحته سلطات مدريد للأمين العام لجبهة البوليساريو ورئيس الجمهورية إبراهيم غالي لدخول أراضيها، حسبما أكدته مصادر رسمية في الحكومة المغربية لصحيفة الباييس.


وأشارت الصحفية أن الرباط طلبت من السفير الإسباني "توضيحاً" بشأن الإذن الذي منحته سلطات مدريد للأمين العام لجبهة البوليساريو ورئيس الجمهورية إبراهيم غالي ، 73 عاماً، الدخول لإسبانيا لتلقي العلاج من كوفيد19 في مستشفى في لاريوخا.


وبحسب الباييس، فقد أعربت سلطات الرباط للسفير الإسباني عن "سخطها" لما تعتبره سلوكا غير عادل ، حسب مصادر دبلوماسية مغربية، وهو ما تناقلته أيضا مواقع مغربية مقربة من الجناح المتحكم في وزارة الخارجية المغربية.


من جانبها، قللت مصادر من وزارة الخارجية الإسبانية من أهمية الخطوة المغربية، موضحة أن الحكومة الإسبانية أكدت بالفعل السماح بنقل غالي إلى إسبانيا "لأسباب إنسانية بحتة حتى يتمكن من تلقي الرعاية الصحية".


يذكر بأن رئيس الجمهورية إبراهيم غالي قد حل بإسبانيا، منذ بداية هذا الأسبوع في رحلة لإستكمال ما تبقى من فترة العلاج من فيروس كورونا. 


وبعد يومين من نقله إلى المستشفى، قالت مصادر مقربة، نقلا عن الفريق الطبي المكلف بمتابعة حالته الصحية، بأن وضعه بدء يتحسن، ونسبة تماثله للشفاء إجتازت الـ70٪ من البرتوكول الصحي الذي تم حدده  الفريق الطبي