لويد أوستن مرشح بايدن لوزارة الدفاع : سألقي نظرة فاحصة على مسألة الصحراء الغربية فور تأكيد تعييني في هذا المنصب




استجوب السناتور الأمريكي جيم إينهوف عن الحزب الجمهوري عضو مجلس الشيوخ عن ولاية أوكلاهوما والذي يشغل منصب رئيس لجنة القوات المسلحة الأمريكية بمجلس الشيوخ لويد أوستن المرشح الذي إقترح الرئيس المنتخب جو بايدن تعيينه في منصب وزير الدفاع اليوم في جلسة إستماع عقدتها اللجنة حول استراتيجية الدفاع الوطني وميزانية الدفاع وللنظر في الترشيح.

وأبرز إينهوف العديد من أولوياته لوزارة الدفاع كالإستمرار في تنفيذ استراتيجية الدفاع الوطني وتوفير ميزانية دفاع لدعم تلك الاستراتيجية والحفاظ على دعم الثالوث النووي والحفاظ على وجود عسكري ذي مغزى في أفريقيا.

وفي ختام الإستجواب قال جيم إينهوف 
آخر شيء أريد أن أتطرق إليه لأنه مشكلة حالية فمنذ أن حكمت محكمة العدل الدولية في عام 1975 أعتقد أنه كان لدينا تأييد لإجراء استفتاء لتقرير المصير في الصحراء الغربية فعلت الولايات المتحدة ذلك منذ سبعينيات القرن الماضي وقد فعلت الأمم المتحدة ذلك منذ السبعينيات وقد فعل الاتحاد الأفريقي ذلك وقد ذكرت جميع الدول الأفريقية البالغ عددها 52 دولة جميعًا أن الصحراء الغربية يجب أن تجري استفتاءً تقرير المصير. ما رأيك؟

فرد لويد أوستن قائلاً: حسنًا هذه مسألة نريد بالتأكيد إلقاء نظرة فاحصة عليها سيدي الرئيس قبل أن أقدم لك إجابة مفصلة هذا هو أحد الأشياء التي سأنظر إليها فور تأكيد تعييني في هذا المنصب.

السناتور جيم إنهوف ختم إستجوابه مع لويد أوستن قائلاً له:

نعم وأود أن تضع في اعتبارك أنها كانت ثابتة لسنوات عديدة ولذا أتوقع أن تكون مشاعرك هي نفسها.