العيون المحتلة : قمع عنيف ضد نساء صحراويات على خلفية تأييدهن لقرار جبهة البوليساريو إستئناف الحرب.

العيون المحتلة، 23 ديسمبر 2020 (ECSAHARAUI)

خرجت ظهر اليوم الأربعاء 23 ديسمبر، مجموعة من الناشطات الصحراويات لتنظيم مظاهرة سلمية بشارع السمارة وسط مدينة العيون المحتلة، حاملين الأعلام الوطنية الصحراوية، وترديد شعارات تأييدا لجبهة البوليساريو ولنضال الشعب الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال.

وخلال هذه المظاهرة وزعت الناشطات مجموعة من المناشير تعبر عن تأييد الشعب الصحراوي في المذن المحتلة لقرار جبهة البوليساريو إستئناف الكفاح المساح ضد الإحتلال المغربي ومن إجل إسترحاع السيادة على كامل الأراضي الوطنية التي تحتلها قوة الإحتلال المغربية بصورة غير قانونية تتعارض قرارات الامم المتحدة الداعية لتمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير وإختيار مستقبله بشكل ديمقراطي. 


وقد تعرضت التظاهرة لتدخل عسكري بالقوة من قبل قوات القمع المغربية ممثلة في الشرطة بزي رسمي ومدني وما يسمى قوات التدخل السريع، حيث تعرضت الناشطات الصحراويات للتعنيف والضرب والسحل في الشارع العام وإلى ما ذلك من ممارسات وألفاظ عنصرية. 

هذا وتتزامن هذه التظاهرة مع حالة الحرب التي إندلعت مجددا في الصحراء الغربية منذ 13 نوفمبر وما تلى ذلك من تشديد الحصار على المدن المحتلة والقمع المتزايد وحملات الاعتقالات العشوائية والاقتحام للمنازل من قبل دولة الاحتلال المغربي بهدف ترهيب الصحراويين.