إدارة السجن المحلي بالسمارة المحتلة تصادر حق الأسير المدني الصحراوي عبد المولى محمد الحافظ في الإتصال.

السمارة المحتلة، 6 أكتوبر 2020 (ECSAHARAUI



أفادت رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية، في بلاغ إخباري مصادرة إدارة السجن المحلي بالسمارة المحتلة على مصادرة حق الأسير المدني الصحراوي عبد المولى محمد الحافظ في الإتصال الهاتفي و ومنعه من الحصول على الزي التقليدي الصحراوي لأسباب تمييزية و عنصرية.


وأشار بلاغ الرابطة نقلا عن تصريح لعائلة الأسير المدني الصحراوي عبد المولى محمد الحافظ، إلى أن النظام المغربي ينتهج سياسة تمييزية وعنصرية في حق إبنها منذ ترحيله قادما من السجن المحلي أيت ملول 1 / المغرب، لمناقشة رسالة الماستر.


كما أوضح البلاغ بأن قرار إدارة السجن المحلي بالسمارة المحتلة منع الأسير المدني الصحراوي عبد المولى محمد الحافظ من الإتصال الهاتفي والحصول على الزي التقليدي الصحراوي (الدراعة) جاء إنتقاما منه لإخطار العائلة على ظروف الإعتقال التي يتواجد عليها. 


هذا ويشار إلى أن الأسير المدني الصحراوي عبد المولى محمد الحافظ الذي جرى ترحيله الأسبوع الماضي من السجن المحلي أيت ملول 1 ضواحي مدينة أگادير(المغرب) صوب السجن المحلي بالسمارة المحتلة، قد أدانته محكمة الإحتلال بمراكش سنة 2018 عقب محاكمة جائرة تفتقد لضمانات و معايير المحاكمة العادلة بحكم جائر لمدة 10 سنوات سجنا نافذا، على خلفية نشاطه الطلابي و دفاعه عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والإستقلال.