⭕️ عاجل | مجلس الأمن يُمدد مجددًا تأجيل جلسة التصويت على قراره بشأن (المينورسو).

نيويورك، 30 أكتوبر 2020 (ECSAHARAUI)


قرر مجلس الأمن مجددا تأجيل جلسته الخاصة بشأن تجديد تفويض بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية (المينورسو) حتى الساعة 03:00 من مساء يوم 30 أكتوبر ، وفق أخر تحديث لجدول أعماله لهذا اليوم.

 وقد تقرر تأجيل جلسة التصويت بعدما كان مقررا في وقت سابق عقد الاجتماع في حدود الساعة 10:00 مساءً، لأسباب قيل بأنها تتعلق بالجدولة وفق ما أفادت به مصادر دبلوماسية لـ "الكونفيدينثيال صحراوي"

وبعد إطلاع "الكونفيدينثيال صحراوي" على برنامج هذا اليوم، تبين أن رئاسة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، قررت عقد الجلسة المفتوحة لتجديد ولاية بعثة المينورسو عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد في حدود الساعة 03:00 مساءً (بتوقيت نيويورك).

هذا وكانت روسيا بصفتها الرئيس الدوري للمجلس قد قررت في وقت سابق تأجيل التصويت على قرار مجلس الأمن بشأن التمديد لولاية بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية (المينورسو) إلى غاية صباح يوم الخميس 29 أكتوبر عن طريق التوصيت الكتابي.

وقد كشف مصدر مقرب إن إتخاذ روسيا لهذا القرار جاء بعد تسجيل حالات الإصابة بڤيروس كوفيد 19، ظهرت بين أعضاء مجلس الأمن ويتعلق الأمر بدبلوماسيين في البعثة الدائمة للنيجر لدى الأمم المتحدة.