وزيرة الصحة العمومية تستعرض في إجتماع للإتحاد الأفريقي تجربة الجمهورية الصحراوية في مواجهة جائحة كورونا.

بئر لحلو 23 أغسطس 2020 (ECSAHARAUI

شاركت وزيرة الصحة العمومية للجمهورية الصحراوية السيدة خيرة بلاهي في أشغال الاجتماع المشترك لوزراء الصحة ووزراء النقل الأفارقة حول حملة "إنقاذ الأرواح والاقتصاد وسبل العيش" لحماية الحدود والاقتصاد والمدارس من كوڤيد19.

الاجتماع تناول أيضا السبل الممكنة للتصدي للجائحة لتوحيد الخطط والبرامج المتخذة بجميع الدول الإفريقية خاصة المتعلق منها بالإجراءات الصحية وكذا الإجراءات المرتبطة بفتح الحدود وتنقل المواطنين.

وفي كلمتها خلال الإجتماع أطلعت السيدة خيرة بلاهي المشاركين على جملة التدابير والإجراءات الإحترازية التي عملت الجمهورية الصحراوية على إتخاذها للوقاية وفي مواجهة الجائحة والتي أثبتت فعاليتها في التقليل من عدد الإصابات في مخيمات اللاجئين الصحراويين والاراضي المحررة.

من جهة أخرى أشادت الوزيرة بالجهود والمساهمات التي قدمها الإتحاد الإفريقي للدول الأعضاء في هذا المجال وبالخصوص مركز السيطرة على الامراض، سواء من خلال التكوينات المرمجة حول طرق التصدى للوباء أو من خلال إرسال المعدات والتجهيزات الطبية المقدمة التي كان لها دور هام في ضمان خطة التصدى الأمثل الذي قامت به المؤسسات الصحية الصحراوية .

هذا ويشار إلى أن وزيرة الصحة العمومية السيدة خيرة بلاهي، قد شاركت في عديد الإجتماعات التي نظمها الإتحاد الإفريقي بخصوص الجائحة، كان آخرها إجتماع بين وزراء الصحة ووزراء المالية على مستوى الإتحاد الإفريقي.