وصول جثمان شهيد الشعب الصحراوي أمحمد خداد إلى مطار تيندوف في مراسيم رسمية.

تيندوف، 06 يونيو 2020 (ECSAHARAUI)

وصلت قبل قليل الطائرة التي تقل جثمان فقيد الشعب الصحراوي، الشهيد أمحمد خداد لحبيب، إلى مطار الرائد فراج بمدينة تيندوف، حيث سيوارى الثرى بمقبرة ولاية السمارة المحتلة، وفق ما أكدته في وقت سابق اللجنة التي شكلتها رئاسة الجمهورية للإشراف على مراسيم تليق بمقام الرجل الذي كرس حياته لخدمة شعبه وقضيته وطنه. 

وقد كان في إستقبال جثمان الشهيد لحظة وصوله إلى أرضية المطار، وفود رسمية عن الحكومة الجزائرية وسلطات ولاية تيندوف إلى جانب شخصيات هامة ومسؤولين في رئاسة الجمهورية والحكومة الصحراوية بالإضافة إلى ممثلين عن بعثة المينورسو وأفراد عائلة الفقيد وأصدقاءه. 

هذا وقد أكد المكتب الدائم للأمانة الوطنية للجبهة الشعبية، يوم أمس خلال إجتماع خاص بالموضوع، حرصه على توفير كافة شروط وأسباب توديع الشهيد امحمد خداد رسميا وشعبيا بما يليق بمكانته كقيادي مرموق ونبراسا للعطاء  والتضحية في سبيل أن تتحقق مطامح  الشعب الصحراوي المكافح في الاستقلال والسيادة الوطنية.


وبعد إطلاع رئاسة الجمهورية على الإجراءات التي جاءت في التقرير الذي قدمته اللجنة المكلفة بالإشراف على تشييع الجثمان، فقد حددت يوم غد الأحد 7 يونيو، على الساعة التاسعة صباحا موعدا لوداع الفقيد إلى مثواه الأخير بمقبرة ولاية السمارة.

ويبقى جدير بالذكر أن القيادي البارز أمحمد خداد لحبيب، قد شغل قبل وفاته في الفاتح من أبريل 2020، عدة مناصب هامة في الجبهة والدولة الصحراوية، كان أهمها ملف الإحصاء والتنسيق مع بعثة المينورسو والمفاوضات التي تشرف عليها الأمم المتحدة إضافة إلى المعركة القانونية لحماية الثروات الطبيعية للصحراء الغربية التي حقق فيها الشعب الصحراوي إنتصارا تاريخيا أمام القضاء الأوروبي.