الشعب الصحراوي يودع القائد الفذ الشهيد أمحمد خداد في جو جنائزي مهيب.

ولاية السمارة، 07 يونيو 2020 (ECSAHARAUI)

إجتمع اليوم الشعب الصحراوي، بولاية السمارة، لحضور مراسيم تشييع جثمان ووداع الفقيد أمحمد خداد لحبيب، في أجواء يملؤها الحزن والأسى على فقدان رجل الدولة من طينة الكبار سيظل نموذجا لرفاقه ولشعبه في الاخلاق والتفاني في العمل الوطني.   

 مراسيم تشييع جثمان فقيد الشعب الصحراوي، الشهيد أمحمد خداد، بمقبرة الولاية وفق ما حددته السلطات الصحراوية واللجنة المكلف بالعملية، جرت وسط حضور غفير وفي جوء جنائزي مهيب من مختلف الولايات جاء لإلقاء النظرة الأخيرة ووداع أحد قادتها العظماء الذي كرس حياته للدفاع عن الوطن والحقوق السامية لشعبه.

وفور وصول جثمان الشهيد صباح اليوم إلى مكان الدفن محمولًا على أكتاف فرقة عسكرية خاصة، بحضور رئيس الجمهورية، الأخ إبراهيم غالي ومختلف القيادات العسكرية والسياسية للدولة إلى جانب وفود أجنبية عن الشقيقة الجزائر وبعثة المينورسو وجماهير شعبنا، عرفنا لجهود الشهيد وتضحياته في سبيل الوطن.

لحظة الوداع هذه، كما عاينها موفد الكونفيدنثيال، أظهرت حجم ومكانة القائد فذ لدى شعبه ودولته، إمتزج فيها الحزن على الفراق والإفتخار بخصال الحميدة التي عرف بها الراحل، وجهوده وتضحياته وعمله الدؤوب خدمة للوطن الذي يشهد له به القاصي والداني وكل رفاق الدرب منذ إلتحاقه بحركة التحرير إلى أن وافه الأجل المحتوم بعد صراع مرير مع مرض عضال. 

هذا ويبقى جدير  بالذكر أن القيادي البارز أمحمد خداد لحبيب، قد تقلد قبل وفاته في الفاتح من أبريل 2020 بإسبانيا، عدة مناصب هامة في الحركة والدولة الصحراوية، كان أهمها ملف الإحصاء والتنسيق مع بعثة المينورسو والمفاوضات التي تشرف عليها الأمم المتحدة إضافة إلى المعركة القانونية لحماية الثروات الطبيعية للصحراء الغربية التي حقق فيها الشعب الصحراوي إنتصارا تاريخيا أمام القضاء الأوروبي.