ممثلية الجبهة بالسويد تعزي حركة التضامن السويدية مع الشعب الصحراوي في رحيل أحد أعمدتها "سورين ليند"

ستوكهولم، 12 مارس 2020 (ECSAHARAUI) 


بعثت ممثلية الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و وادي الذهب في السويد برقية تعزية إلى أسرة صديق الشعب الصحراوي المناضل سورين ليند، بعد علمها بخبر وفاته يوم أمس، بعد صراع طويل ومرير مع مرض عضال ألم به. 

وجاء في برقية التعزية، نيابة عن جبهة البوليساريو والشعب الصحراوي، نتقدم بتعازينا القلبية لكل أفراد أسرة الراحل وإلى حركة التضامن في فقدان صديقنا الذي ظل يقاوم المرض ليكون حاضرا معنا في كل الأحداث والأنشطة والمظاهرات التضامنية مع كفاحنا التحرري حاملا رسالته المناهضة للإستعمار ومظاهره في كل بقاع العالم.

وإستحضرت البرقية، مواقف الرجل الذي يعد أحد رواد المجموعات الأفريقية وفي طليعة العمل السويدي المناهض للفصل العنصري في جنوب إفريقيا، كما سخر بقية عمره في المرافعة عن الصحراء الغربية، آخر مستعمرة في القارة الافريقية وحق شعبها في تقرير المصير إلى أن وافته المنية في 11 ماي. 
   
هذا وأشادت ممثلية جبهة البوليساريو في السويد بالدور الذي لعبه الراحل سورين ليند في التحسيس بالقضية الصحراوية وفي الرفع من مستوى الوعي حول معاناة الشعب الصحراوي نتيجة الاحتلال المغربية والكفاح الذي يخوضه في هذا الإتجاه من أجل إنتزاع حقه الحرية والاستقلال وإستكمال سيادة دولته الجمهورية الصحراوية على كامل أراضيها.