الرئيس غالي يدعو الأمم المتحدة لتحمل مسؤولياتها في ضمان حماية المدنيين الصحراويين في المدن المحتلة.

الشهيد الحافظ، 16 أبريل 2020 (ECSAHARAUI
السيد إبراهيم غالي: الأمين العام لجبهة البوليساريو، رئيس الجمهورية.  


طالب الأمين العام للجبهة، رئيس الجمهورية من منظمة هيئة المتحدة تحمل مسؤولياتها لضمان حماية المواطنين الصحراويين في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية، لا سيما  الأسرى المدنيين المحتجزين في السجون المغربية في ظروف جد مقلقة بسبب الإنتشار لوباء كورونا في المغرب الذي وصل إلى داخل المؤسسات السجنية. 

رئيس الجمهورية وفي خطابه للأمة عشية اليوم بشأن وباء كورونا، حمل دولة الاحتلال المغربي المسؤولية الكاملة عن حياة مواطنينا في الجزء المحتلة وجنوب المغرب خاصة الأسرى المدنيين إزاء إنعدام الحق في الصحة يمختلف السجون ومراكز الإحتجاز والإكتظاظ ما يسهل تفشي داء كورونا بداخلها.

ومن جهة أخرى جدد رئيس الجمهورية التضامن والمؤازرة مع جماهير شعبنا في الأرض المحتلة وجنوب المغرب والمواقع الجامعية في مواجهة غطرسة دولة الاحتلال المغربي ووباء كورونا القاتل.

هذا وكان رئيس الجمهورية، قد دعا الأمين العام للأمم المتحدة في رسالة بعث بها بتاريخ 22 مارس، إلى ضرورة التدخل العاجل من أجل الإفراج الفوري عن الأسرى المدنيين الصحراويين المحتجزين لدى الاحتلال والمعرضين بشكل كبير لخطر الإصابة بفيروس كورونا القاتل، لا سيما بعد إنتشاره الواسع داخل المغرب.