جبهة البوليساريو : نجدد رفضنا المشاركة في أية عملية تسوية لنزاع الصحراء الغربية لا تضمن حق تقرير المصير للشعب الصحراوي

الشهيد الحافظ، 26 ابريل 2020 (ECSAHARAUI)

جدد المكتب الدائم للأمانة الوطنية، في أعقاب إجتماعه اليوم، رفض جبهة البوليساريو الدخول في أية عملية سياسية لا تقوم على أساس ضمان حق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال. 
وقالت وكالة الأنباء الرسمية، أن المكتب وبرئاسة الأمين العام للجبهة، رئيس الدولة السيد ابراهيم غالي جدد التأكيد على موقف الطرف الصحراوي، مراجعة إنخراطها في العملية السلمية التي تشرف عليها الأمم المتحدة، ورفضها المطلق لأي حل لا يقوم على ضمان حق الشعب الصحراوي، غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال.
المكتب الدائم شدد كذلك ضرورة التدخل العاجل للأمم المتحدة من أجل التعجيل بإطلاق سراح الأسرى المدنيين الصحراويين في السجون المغربية، الذين يتعرضون لخطر جديد، نتيجة استشراء داء كورونا في السجون المغربية، محملاً الدولة المغربية المسؤلية الكاملة عن أية تبعات خطيرة قد تنجر عن إصرارها على إبقائهم رهن الاعتقال الظالم.
هذا ويبقى جدير بالذكر  قد أعربت في وقت سابق قلقها الشديد إزاء إجتماع مجلس الأمن حول تطورات قضية تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية الذي أثبت عدم قدرة المجلس الخروج بموقف صارم أو إجراءات عملية من شأنها تجاوز الجمود والعراقيل التي يضعها الإحتلال المغربي بدعم من فرنسا أمام جهود المجتمع الدولي لإيجاد حل عادل ونزيه يضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير وفق مرجعية ومقاصد الأمم المتحدة.