الرئيس غالي يثمن جهود الأطقم الطبية وإستعداد مختلف المؤسسات لمواجهة جائحة كورونا ويشيد بتجاوب الشعب مع الظرفية.

الشهيد الحافظ، 16 ابريل 2020 (ECSAHARAUI)
السيد إبراهيم غالي : الامين العام لجبهة البوليساريو، رئيس الجمهورية (وكالات) 
عبر رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي عن إشادته للتجاوب الذي  أبانه الشعب الصحراوي في هذا الظرفية التي يواجه فيه عالمنا جائحة كورونا، وهو ينم عن درجات عالية من روح المسؤولية مشيدا في سياق ذاته بالجهود الجبارة التي تقوم بها الأطقم الطبية للوقاية وعدم إنتشار العدوى.
الرئيس إبراهيم غالي وفي خطاب وجهه عشية اليوم إلى الأمة، أكد أننا أمام خطر داهم، يتطلب من الجميع وبدون إستثناء التعاون الكامل والوثيق للتصدي لهذه الجائحة، للحيلولة دون وصولها وإنتشارها داخل مجتمعنا لتفادي أثارها الكارثية. 
كما قال الرئيس، أن الدولة الصحراوية عمدت  على غرار دول الجوار والعالم منذ انتشار الفيروس، إلى اتخاذ سلسلة من الخطوات الضرورية والملحة، بإصدار مرسوم رئاسي يصنف الوضعية الراهنة بأنها إستثنائية، وتسييرها بإجراءات خاصة، مضيفا أنه ولحد الساعة لم نسجل ولله الحمد أية إصابة بهذا الڤيروس القاتل سواء في الأراضي المحررة من الجمهورية الصحراوية أو داخل مخيمات العزة والكرامة. 
هذا وثمن الرئيس غالي، المجهود الجبار الذي قامت وتقوم به الآلية الوطنية للوقاية من فيروس كورونا وكذلك التجاوب الملموس مع إجراءاتها من قبل جماهير شعبنا في مختلف مواقع تواجدها، بما في ذلك جالياتنا في مختلف الدول.
وفي الختام حيا رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة، كل الأطقم الطبية والأجهزة الأمنية المتأهبة في كل الأوقات وبكل صبر وانضباط، وكذلك لمقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي ودوره المحوري في الأراضي المحررة من بلادنا.