المجلس الوطني الجزائري يعزي الشعب الصحراوي في فقدان القيادي أمحمد خداد.

الجزائر، 05 أبريل 2020 (Ecsaharaui)


بعث رئيس المجلس الوطني الجزائري السيد سليمان شنين، ببرقية تعزية إلى المجلس الوطني الصحراوي في وفاة القائد الفذ الفقيد أمحمد خداد، أعرب فيها عن تعازيه القلبية الصادقة إلى الجمهورية الصحراوية شعبا وحكومة في هذا المصاب الجلل.
 
 وجاء في نص الرسالة، لقد تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة الأخ المناضل السيد محمد ولد خداد ولد موسى ، المنسق الصحراوي مع المينورسو، الذي شغل قبل ذلك عدة مناصب قيادية في الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية وفي الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، وقد كان رحمه الله مناضلا صادقا مخلصا وفيا للشهداء، كما عرف عنه مرافعا عن حقوق الشعب الصحراوي وسيادته وثرواته في المعارك القانونية والسياسية التي خاضها في مختلف المحافل الدولية.

 وعلى أثر هذا المصاب الجلل نتقدم اليكم والي الشعب الصحرواي وقيادته بأخلص التعازي داعيا الله عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته الواسعة وان يسكنه فسيح جناته وأن يلهمكم وأهله وذويه والشعب الصحراوي جميل الصبر والسلوان ، و الله ما أعطى ولله ما أخذ، انا لله وانا اليه راجعون. 

هذا وقد توصلت حكومة الجمهورية الصحراوية بالعديد من برقيات التعزية لهيئات وشخصيات دولية ومنظمات غير حكومية وحركات التضامن مع الشعب الصحراوي بمختلف بقاع العالم في وفاة رجل الدولة السياسي والدبلوماسي الفذ أمحمد خداد تغمده الله برحمته الواسعة.