رئيس الجمهورية في طوكيو للمشاركة في مؤتمر للتنمية الافريقية, تيكاد 7



Imagen

طوكيو27/08/19.  وصل رئيس الجمهورية الصحراوية، السيد إبراهيم غالي، صباح اليوم وصل إلى اليابان للمشاركة في مؤتمر طوكيو حول تنمية أفريقيا التيكاد السابع، المنعقد ما بين 28 و 30 من الشهر الجاري.

وكان السيد محمد سالم ولد السالك وزير الشؤون الخارجية ترأس الوفد الصحراوي خلال الاجتماع الوزاري المشترك الذى إنعقد للمصادقة على قرارات ستعرض فيما بعد على قمة رؤساء الدول و الحكومات، التي سيحضرها السيد إبراهيم غالي رئيس الجمهورية إلى جانب الرؤساء الأفارقة والوزير الأول الياباني. 

هذا ويضم المؤتمر خمسة شركاء وهم الحكومة اليابانية، مفوضية الإتحاد الإفريقي والأمم المتحدة، إلى جانب البنك الدولى وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية، كما تحضره إلى جانب الدول الأفريقية العديد من البلدان والمنظمات الاقليمية والدولية والمؤسسات المالية العالمية من القطاعين العام والخاص وهيئات المجتمع المدني ومئات الصحفيين وشخصيات هامة.

ويشارك فى المؤتمر كذالك بصفة مراقب كل من روسيا، الولايات المتحدة، الصين، كوريا، الهند، البرازيل وأعضاء من الإتحاد الأوروبي ودول الأزيان، حيث من المنتظر أن يصادق المؤتمر في الختام على إستراتيجية للتعاون في مجال التنمية الإقتصادية وعلى خطة للتنفيذ ما زال كل طرف يرغب في تحسينها بما يتطابق مع نظرته و أجندته الخاصة.