رغم الحصار والتجييش ،الجماهير الصحراوية تحتفل بانتصار المنتخب الجزائري


إيكيب ميديا

15 يوليوز 2019-

جيش الاحتلال المغربي شوارع العيون المحتلة وحاصرها ، لكن إرادة حب الجزائر كانت اقوى، لتخرج الجماهير الصحراوية في كل شوارع واحياء المدينة المحتلة محتفلة بنصر الجزائر وبرجولة أبطالها وتأهلهم للمباراة النهائية لكان 2019, فجابت المسيرات شوارع السمارة ومكة ومزوار وطانطان واسكيكيمة ،وعمت الفرحة أحياء عدة .وأمام الهبة الجماهيرية لأبناء الشعب الصحراوي لم يجد الاحتلال واجهزته غير التفرج على مشهد تضامن وتأييد للجزائر وابطالها ،بعد أن حاولت قواتها التدخل في بداية إنطلاق الافراح لكنها وجدت مقاومة قوية من الجماهير الصحراوية التي اصرت على الاحتفال بالمنتخب الجزائري .

مسنين ونساء لاعلاقة لهم بكرة القدم لكن الجزائر وحبها أخرجهم للاحتفال ببلد الابداع الثوري والابداع الديموقراطي السلمي الراقي واليوم الابداع الكروي .

الحناجر الصحراوية رغم الحصار العسكري والامني والاعلامي صدحت بحياة الجزائر وشعبها وابطالها, وكسرت كل القيود فرحة ،رفعت اعلام الجزائر والاعلام الوطنية الصحراوية بجنب وهتفت تحيا الجزائر غير ابهة بأجهزة الاحتلال وقمعها.

الشعب الصحراوي عبر عن أخوة وإمتنان حقيقي للجزائر وشعبها ،بعيدا عن إستراتيجيات خاوى خاوى التي ينسجها النظام المغربي على الحدود مع الجزائر لاجل الضغط من أجل فتح الحدود.