🔴 خاص | الرئيس إبراهيم غالي يعود إلى المخيمات مطلع سبتمبر المقبل بعد رحلة علاج.

بئر لحلو، 21 غشت 2021 (ECSAHARAUI)




من المقرر أن يعود رئيس الجمهورية الصحراوية والأمين العام لجبهة البوليساريو، إبراهيم غالي إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين بعد غياب لخمسة أشهر بسبب الإصابة بكوڤيد-19 والتداعيات اللاحقة التي تطلبت فترة نقاهة طويلة.


وقد تم نقل إبراهيم غالي إلى إسبانيا في منتصف أبريل الماضي بعد تطور حالته الصحية إثر إصابته بفيروس كورونا، حيث تم إستقباله في مستشفى سان بيدرو في لوغرونيو (لاريوخا)، قضى به مدة شهر ونصف تقريبًا بعد بروتوكول علاج محدد تم تحديده بشكل مشترك من قبل الفريق الطبي الذي رافقه والعاملين الصحيين من المستشفى المذكور.


و أثناء إقامته في إسبانيا، إستغلت بعض الأطراف الموالية للمخابرات المغربية تواجده هناك، بتقديم شكاوى كاذبة مزعومة إلى لمحكمة الوطنية الإسبانية والتي رفضت لاحقا كل التهم الكاذبة الكيدية الموجهة ضده بسبب تناقضات عدة حملتها شكاوى ما يسمى جمعية (ASADEDH) وأيضغ شهادات الشهود الذين نفوا بشكل ما جاء في الشكاوى الكيدية.


وقد حل محل الرئيس خلال هذه الفترة، بشرايا بيون، رئيس وزراء الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، للإشراف على العديد من الإجتماع الوزارية والتنفيذية لجبهة البوليساريو.


وكان أول ظهور للرئيس غالي، أمام الكاميرات في مهام رسمية في 19 يوليو، تحديدا بعد أربعة أشهر، حيث ألقى خطابا أمام الشعب الصحراوي بمناسبة عيد الأضحى، تبين من خلال التطور الإيجابي لوضعه الصحي والتحقق منه بعد مسلسل الإدعاءات والشائعات التي روجت لها أطراف موالية لنظام الإحتلال المغربي.


بعد شهر على آخر ظهور رسمي، أكدت مصادر صحراوية لـ"الكونفيدينثيال صحراوي" أن المرحلة الأخيرة من فترة النقاهة تنتهي في الأسبوع الأخير من شهر غشت، متوقعة عودتهم إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين، لمزاولة مهامه الرئاسية حضوريا في الأسبوع الأول من شهر سيبتمبر.