برلمانية إيطالية : نتابع عن كثب التطورات التي تشهدها القضية الصحراوية وسنواصل العمل من أجل إحترام حق تقرير المصير للشعب الصحراوي.

روما، 12 ديسمبر 2020 (ECSAHARAUI) 



أكدت السيدة إنسيرتي أنطونيلا، عضو المجموعة البرلمانية الإيطالية مع الشعب الصحراوي، أن أعضاء المجموعة يتابعون عن كثب كل التطورات التي تشهدها قضية الصحراء الغربية، لا سيما إنهيار إتفاق وقف إطلاق النار الذي كان ساري بين طرفين النزاع جبهة البوليساريو والمغرب منذ العام 1991. 


وفي الصدد قالت السيدة أنطونيلا، أن المجموعة قد قادت الكثير من المبادرات على مستوى البرلمان ومجلس الشيوخ ومراسلة الحكومة ووزارة الخارجية الإيطالية والعمل الكثيف مع حركة التضامن في إيطاليا من أجل الدفع روما إلى التحرك في هذا الجانب قصد تدارك الوضع المتوتر الذي تعرفه المنطقة منذ 13 نوفمبر الفارط.


وقد أشارت المتحدثة، خلال كلمة ألقتها خلال الندوة البرلمانية الأوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي، أن الخارجية الإيطالية قد تجاوبت مع مراسلات مجموعتها، حيث أكدت أنها ستواصل بذل كل الجهود الممكنة لاستعادة العملية السياسية وتعيين مبعوث أممي جديد إلى الصحراء الغربية لإستئناف المفاوضات بين جبهة البوليساريو والمغرب. 


كما وأوضحت المتحدثة، أن المجموعة البرلمانية، قد ذكرت الحكومة الإيطالية بأن الشعب الصحراوي ما يزال ينتظر ممارسة حقه في تقرير المصير عبر أستفتاء حر عادل ونزيه، مشددة أن المجموعة مصممة على مواصلة جهودها ورفع مستوى الوعي بالشعب الصحراوي من أجل ضمان إحترام حقوق الشعب الصحراوي كاملة. 


وفي الختام، أكدت السيدة أنسيرتي أنطونيلا، بأن إستمرار النقاش المفتوح والتواصل بين مختلف الفرق البرلمانية من شأنه أن يساهم في تحقيق تقدم وتجاوز كل العقبات نحو الوصول إلى الأهداف المروجة والمتمثلة في إحترام الشرعية الدولية في الصحراء الغربية التي تنص على حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.