مجلس مدينة كامبي بيسينسيو الإيطالية يعتمد قرارا يدين العدوان العسكري المغربي على الشعب الصحراوي.

كامبي بيسينسيو، 10 ديسمبر 2020 (ECSAHARAUI)

صادق يوم أمس مجلس مدينة كامبي بيسينسيو، على قرار يدين العدوان العسكري الذي أقدمت عليه قوات الإحتلال المغربي على الشعب الصحراوي في الگرگرات، والإنتهاك الصارخ للإتفاقيات العسكرية التي ترعاها الأمم المتحدة بين في الإقليم منذ العام 1991.

القرار ومن بين أمور أخرى، دعا كل من الحكومة الإيطالية والإتحاد الأوروبي إلى إتخاذ مواقف جادة وفق إختصاصتهم لإدانة هذا العدوان المسلح الذي قام به المغرب. والعمل من أجل إستعادة الإتفاقيات المبرمة من أجل تعزيز مسار السلام في الصحراء الغربية والتسريع في إجراء إستفتاء حول تقرير المصير للشعب الصحراوي. 

  

كما نص القرار أيضا، في الشق المتعلق بالدعم الإنساني والأزمة العالمية التي تسببت فيها جائحة كورونا، على ضرورة العمل المكثف لتجنب أي عواقب مرتبطة بالوباء والمتعلقة بالمساعدات الدولية الموجهة إلى شعب الصحراء الغربية. 


من جانب أخر، أوصى المجلس، بضرورة وأهمية رفع مستوى الوعي لدى الإيطاليين بمأساة الشعب الصحراوي، وإستئناف أنشطة التوأمة والتبادل الثقافي وغيرها من الفعاليات التضامنية في المستقبل القريب.


هذا وفي الختام، جدد مجلس مدينة كامبي بيسينسيو، التعبير عن تضامنه المطلق مع الشعب الصحراوي وتعهده ببذل كل الجهود للتحسيس بقضية الصحراء الغربية، خاصة ما يجري في هذه المرحلة التاريخية بما في ذلك الهجوم العسكري للقوات المسلحة المغربية الذي أستهدف المتظاهرين المدنيين السلميين الصحراويين الذين كانوا ينددون بالإنتهاك الصارخ للإتفاقيات الدولية في منطقة الگرگرات.


ويبقى جدير بالذكر أن العديد من المنظمات والهيئات ومجالس البلدية الإيطالية قد عبرت عن إدانتها للعدوان المغربي علو الشعب الصحراوي، وعن تضامنها المطلق مع الصحراويين وكفاحهم من أجل الحرية والإستقلال. كما حظيت أيضا الأحداث الأخيرة في الگرگرات وعلى طول جدار العار بإهتمام إعلامي واسع من مختلف وسائل الإعلام الإيطالية.