اللجنة التحضيرية للمؤتمر التاسع لإتحاد العمال الصحراويين تعلن عن تاريخ ومكان إنعقاد المؤتمر.

 الشهيد الحافظ، 01 نوفمبر 2020 (ECSAHARAUI )

سلامة البشير إبراهيم، رئيس اللجنة الوطنية التحضيرية للمؤتمر التاسع لإتحاد العمال الصحراويين

أكد الأخ سلامة البشير إبراهيم، رئيس اللجنة الوطنية التحضيرية للمؤتمر التاسع لإتحاد العمال الصحراويين، أن المؤتمر الذي ستحتضن أشغاله ولاية الداخلة أيام 12-13 و 14 ديسمبر المقبل، سيحمل إسم الشهيد "الزين أمبيريك أعلي فال" و سينظم تحت شعار "عمل، تضحية، وفاء، لإستكمال التحرير و البناء" وفق ما نقلته وكالة الأنباء الصحراوية.

رئيس اللجنة الوطنية التحضيرية للمؤتمر وفي ندوة صحفية اليوم، أشار أن هذه الندوة تأتي كبداية لعديد الأنشطة الإعلامية التي تدخل في إطار التحضير للمؤتمر التاسع للعمال، وتشرف على تنظيمها اللجنة الفرعية للجنة الوطنية المكلفة بالإعلام بالتنسيق مع وزارة الإعلام.

وأشار المتحدث إلى الظروف الخاصة التي تشهدها القضية الوطنية على ضوء صدور قرار مجلس الأمن القاضي بتمديد ولاية بعثة المينورسو لعام إضافي، وكذا الاحتجاجات الشعبية وغلق ثغرة الكركرات غير الشرعية من طرف عشرات المواطنين الصحراويين وما تشهده أيضا المناطق المحتلة من إستمرار في إنتهاكات حقوق الإنسان من قبل المحتل المغربي.

كما أوضح أيضا بأن اللجنة التحضيرية شكلت 9 لجان فرعية، عكفت كل منها على عملها من أجل تقديمه أمام المؤتمر، مضيفا أن مكتب اللجنة الوطنية التحضيرية يعقد إجتماعا تقييميا كل أسبوع.

وفي الختام شدد الأخ سلامة البشير إبراهيم على أنه ينبغي للمؤتمر التاسع لإتحاد العمال الصحراويين أن يكون في مستوى تطلعات الشعب الصحراوي وكذا مقررات المؤتمر الخامس عشر للجبهة.