الإحتلال المغربي يصدر حكما إنتقامياً بالسجن النافذ 20 سنة ضد أسير مدني صحراوي.

العيون المحتلة (الجمهورية الصحراوية) 04 مارس 2020 (Ecsaharaui)


الأسير المدني الصحراوي، فراجي بوجمعة دادا

أفادت رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية، في بلاغ صحفي، أن محكمة الاحتلال بمدينة العيون المحتلة، قد قضت اليوم الأربعاء 04 مارس، إدانة الأسير المدني الصحراوي فراجي بوجمعة دادا، بحكم جائر لمدة عشرين سنة سجنا نافذاً.

وأشارت المنظمة، أن الأسير المدني الصحراوي فراجي بوجمعة دادا، قد نفى كل التهم ذات الطابع الإجرامي التي وجهت له من قبل رئيس المحكمة، فيما شككت هيئة بدورها في صحة محاضر الشرطة القضائية التابعة لنظام الإحتلال وطالبت بإحضار الشهود لمواجهتهم بشكل مباشر بموكلهم والإستماع على شهادتهم حول الموضوع. 

هذا وعكس الحقائق من خلفية الإعتقال، أصرت هيئة المحكمة المغربية  بتوجيه من الأجهزة العسكرية والمخابرات على متابعة الأسير المدني الصحراوي بتهم ذات طابع إجرامي قصد تشويه المقاومة المدنية السلمية والنضال المشروع الذي يخوضه الشعب الصحراوي من اجل الحرية والاستقلال. 
 
 يبقى جدير بالذكر أن الأسير المدني الصحراوي فراجي بوجمعة دادا، قد جرى إعتقاله بشكل تعسفي في مدينة السمارة المحتلة داخل إحدى الإدارات المغربية حيث كان ينوي إستخراج وثائق خاصة به، بتاريخ 25 ديسمبر 2019، تحت ذريعة ما سمي بمذكرة بحث صادرة في حقه.