أرانشا غونزاليس : المغرب أبدى نيته في الإستلاء على الحدود البحرية للصحراء الغربية.


الندوة الصحفية، لصبري بوقادوم وأرانشا غونزاليس (قناة النهار)

الجزائر، 04 مارس 2020 (ECSAHARAUI) 

كشفت وزيرة الشؤون الخارجية والاتحاد الاوروبي والتعاون لإسبانيا، أرانشا غونزاليس لايا، اليوم الأربعاء في ندوة صحفية مشتركة مع وزير الخارجية، صبري بوقادوم ان بعض دول قد أبدت نيتها في توسيع حدودها البحرية من بينها المغرب في خطوة ترمي إلى الاستلاء على الحدود البحرية للصحراء الغربية، وفق ما أفاد به الموقع الإلكتروني الإخباري الجزائر1.

وفي مقابل ذلك، أضافت،أرانشا غونزاليس،  أن الجزائر ليس لديها أي مشكل مع إسبانيا فيما يتعلق بمسألة الحدود البحرية المشتركة بين البلدين.
من جانبه وزير الشؤون الخارجية الجزائري، السيد صبري بوقادوم أكد لنظيرته الاسبانية،  أن بلاده  ليس لديها أي موقف رسمي ولا أية نوايا أخرى في ضم الجزيرة الإسبانية المتواجدة على السواحل المشتركة بين البلدين.

كما شدد في ذات السياق، عقب الحقائق التي أدلت بها أرانشا غونزاليس، على الأهمية البالغة والضرورة الملحة في تعيين ممثل لهيئة الأمم المتحدة في الصحراء الغربية من أجل حماية الشعب الصحراوي من الممارسات اللاإنسانية التي ينتهجها النظام المغربي ضد الشعب الصحراوي ونضاله التحرري.

هذا وإختتم رئيس الدبلوماسية الجزائرية، تصريحه الصحفي بالتأكيد على أن الجزائر وإسبانيا سيكون بينهما تعاون هام ومفيد للغاية، في مختلف المجالات لا سيما التعاون النفطي الإقتصادي الذي سيعود بالمنفعة المشتركة على الجانبين.