فرع الشهيد سيدي الشيخ في جاليات الجنوب يخلد ذكرى اعلان الجمهورية العربية الصحراوية.


نواذيبو(ECSAHARAUI)-. خلد قطاع الشهيد سيدي الشيخ سيد احمد بمدينة نواذيبو الذكرى السادسة والاربعون لإعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية حسب الرزنامة المقررة من وزارة الأرض المحتلة والجاليات لتخليد الأيام الوطنية على مستوى جاليات الجنوب, في جو حماسي يعكس الاستعداد لمواصلة حرب التحرير لاٍستكمال الشوط الاخير من معركة التحرير الوطنية.

و في ظل المكاسب المحققة, على طول مراحل كفاحنا الوطني, شارك مناضلو ومناضلات الجبهة الشعبية بالفرع في احتفال يستجيب للمرحلة الحالية من الكفاح الوطني ويتجاوب مع المعارك التي يقودها شعبنا على الواجهة العسكرية وعلى مستوى الأرض المحتلة.

الحدث شمل مختلف الجوانب السياسية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية لشعبنا، حيث نظم معرض للمنتوجات الثقافية وعروض فنية وثقافية ومداخلات سياسية أجمعت على تجديد العهد للشهداء الابرار والتأكيد على الجاهزية والاستعداد لمواصلة الكفاح حسب ما تمليه وتتطلبه المرحلة.

كما اجمع المتدخلون على ضرورة تقوية الوحدة الوطنية والالتفاف القوي حول رائدة كفاحنا, الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب.

وشكل الاحتفال فرصة لرفع آيات التقدير والاحترام والدعم لمقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي والتضامن مع جماهير الانتفاضة وفي مقدمتهم سلطانة خيا وعائلتها وجماهير الداخلة المحتلة وعائلة المغدور لحبيب اغريشي. 

كما حيا المشاركون الأسرى المعتقلين المدنيين الصحراويين بالسجون المغربية وحملوا المنتظم الدولي مسؤولية الانتهاكات الجسيمة والممنهجة التي ترتكبها دولة الاحتلال ضد الصحراويين في الجزء المحتل من الصحراءالغربية, ومسؤولية وضع حد فوري للنهب الممنهج للثروات الطبيعية وتطبيق قرار محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي.

وثمن المشاركون المكاسب الدبلوماسية المحققة مؤخرا واساسا المشاركة المتميزة في قمة الشراكة بين الاتحاد الافريقي والاتحاد الأوروبي وعودة العلاقات الدبلوماسية مع البيرو وبوليفيا وهوندوراس. الدولة الصحراوية حقيقة أبدية.