🔴 ورد الآن | إنطلاق أشغال الندوة الـ45 لتنسيق الدعم والتضامن مع الشعب الصحراوي.

لاس بالماس، 10 ديسمبر 2021 (ECSAHARAUI)

إنطلقت قبل لحظات أشغال الطبعة الـ45 للندوة الدولية لتنسيق التضامن والدعم للشعب الصحراوي، المنُعقدة على مدار يومين في لاس بالماس بجزر الكناري، وسط حضور وفود أجنبية تُمثل مختلف الهيئات السياسية والحقوقية والنقابية.



وستتضمن الجلسة الإفتتاحية كلمة ترحيب من اللجنة المنظمة وعرض فيلم وثائقي بعنوان "50 عاما من النضال من أجل إستقلال الصحراء الغربية" تليها كلمة لرئيس فريق عمل التنسيقية الأوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي، السيد بيير غالان.


ووفق جدول أعمال الحدث، من المقرر أن تلقي السلطات المحلية لبلدية بلاس بالماس والحكومة الجهوية للإقليم، كملة إلى حاني وفود الحكومة الصحراوية، الجزائر، وأيضا موريتانيا، وأيضا كلمة مُسجلة من الأرض المحتلة للمدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان، سلطانة سيد إبراهيم خيا.


كما سيتم في اليوم الموالي تنظيم أربع ورشات عمل، تشارك فيها الوفود حول "السياسة والإعلام، الموارد الطبيعية والمعركة القانونية لجبهة البوليساريو، حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة وتقوية ودعم مؤسسات الدولة الصحراوية"


هذا وفي اليوم الجلسة الختامية، سيتم عرض إستنتاجات ونتائج الورشات الأربعة والإعلان عن البيان الختامي والتوصيات المُصادقة عليها والتي ستكون خارطة عمل لحركات التضامن في العام المقبل.