🔴 ورد الآن | الرئيس إبراهيم غالي يترأس إجتماعا للمكتب الدائم للأمانة العامة.

الشهيد الحافظ، 1 ديسمبر 2021 (ECSAHARAUI)


ترأس اليوم الأربعاء رئيس الجمهورية ، الأمين العام للجبهة السيد ابراهيم غالي إجتماعا للمكتب الدائم للأمانة الوطنية ، خصص لاستعراض آخر تطورات القضية الوطنية على ضوء استئناف حرب التحرير ضد المحتل المغربي.


الإجتماع إستعرض القرارات والتوصيات الصادرة عن الدورة العادية الـ5 للأمانة الوطنية و إتخذ جملة من التدابير بغية وضعها حيز التنفيذ.


وفي هذا الصدد، جدد المكتب الدائم التأكيد على المواقف الصادرة عن الدورة العادية الخامسة للأمانة الوطنية والمتعلقة بموضوع التعاطي مع الأمم المتحدة والمبعوث الشخصي للامين العام وبتشبث الطرف الصحراوي بقرارات قمة الاتحاد الإفريقي الخاصة بإسكات البنادق وقرارات مجلس السلم والأمن للإتحاد الإفريقي حول النزاع بين البلدين العضوين بالإتحاد .


وقد، شدد المكتب على أنه لا يوجد أي اتفاق بين الطرفين سوى مخطط التسوية الأممي الإفريقي لسنة 1991، الذي يشكل المرجعية الشرعية الوحيدة التي وقع عليها الطرفان وصادق عليها مجلس الأمن لتسوية النزاع في الصحراء الغربية من خلال تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال.

هذا وكان رئيس الجمهورية قد أكد في حوار مع التلفزيون الجزائري، بُث أمس، على تصعيد الحرب الدائرة في الصحراء الغربية ورفض الطرف  الصحراوي المشاركة في "الطاولة المستديرة" غير المجدية.