دبلوماسي صحراوي: البوليساريو منحت الوقت الكافي للأمم المتحدة والمنتظم الدولي الذي رضخ للتعنت المغربي المعرقل لمسار التسوية الاممي في الصحراء الغربية المحتلة.




اكد الدبلوماسي الصحراوي عبد الله سيدمو في لقاء صحفي مع جريدة الهيرالد الزيمبابوية واسعة الانتشار، أن "الشعب الصحراوي المسالم منح الوقت الكافي للأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى لتلعب دورها في إحلال السلام وتمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير، مشيرا إلى أن هذه الأطراف الدولية إستسلمت لتعنت المغرب وحلفائه التقليديين على حساب الاستقرار والتنمية القارة والقانون الدولي .

كما أشاد نائب سفير الجمهورية الصحراوية لدى جمهورية زيمبابوي، على الدور الهام لجمهورية
 زيمبابوي في مختلف المحافل القارية والدولية لإدانة الإحتلال المغربي لأراضي الجمهورية الصحراوية، مشددا على أن الشعب الصحراوي يثمن عاليا الدعم القوي لكفاحه ضد الإحتلال.

من جانب آخر، تعرض الدبلوماسي الصحراوي في حديثه للعلاقات القوية بين حزب "زانو بي إيف" وجبهة البوليساريو الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي".

وقد تطرق اللقاء مستجدات القضية ووضعية حقوق الانسان في الأراضي المحتلة والمعركة القانونية التي تخوضها جبهة البوليساريو في المحاكم الاوروبية ضد النهب المحموم لثروات الشعب الصحراوي.

للاشارة، اللقاء أجراه الصحفي جوزيف مادزيمير، من جريدة "الهيرالد" بمقر السفارة الصحراوية بالعاصمة هراري، يأتي في إطار تسليط الصحافة الزيمبابوية الضوء على المشاركة المتميزة لشبيبة الحزب الحاكم الزيمبابوي في المنتدى الدولي للشباب العالمي الذي نُظم الأسبوع في إسبانيا.