الجمهورية الصحراوية : مباحثات بين وزارة الصحة ولجنة متابعة الوضع الصحي بشأن إقتناء اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

الشهيد الحافظ، 08 فبراير 2021 (ECSAHARAUI)



عقدت نهار اليوم اللجنة الوطنية الصحراوية المكلفة بمتابعة الحالة الوبائية لفيروس كوڤيد19، إجتماعا خصص لتقييم المرحلة الماضية من تتبع الوضعية الوبائية في مخيمات اللاجئين والأراضي المحررة من تراب الجمهورية، ولبحث الكيفية والسبل الممكنة لإقتناء لقاح ضد الفيروس.


وبحسب وكالة الأنباء الصحراوية الرسمية، فقد ترأس الدكتور عبد الرحمان الميراس إلى جانب وزيرة الصحة العمومية، عضو الأمانة الوطنية السيدة خيرة بلاهي أباد، حيث جرى التطرق بالتحليل والنقاش للمرحلة الماضية من عمل اللجنة ثم وضع أهداف وتحديد آفاق المرحلة القادمة، والتى حدد في أولويتها مسألة التلقيح ضد الفيروس وكيفية وآليات إقتنائه وإجرائه.


هذا وقد شدد المشاركون في الإجتماع على ضرورة مواصلة جانب الوقاية والتحسيس من فيروس كورونا المستجد من خلال التركيز على أساليب جديدة ومبتكرة للوصول إلى النتائج الجيدة وحماية المواطنين من الوباء. 


وكانت اللجنة قد أكدت يوم أمس في نشرتها الأسبوعية الخاصة بالجائحة، تسجيل حالة إصابة مؤكدة وحالة شفاء وأخرى وفاة، ليصل إجمالي حالات الإصابة منذ إنتشار الجائحة إلى 41 حالة، فيما بلغت حالات الشفاء 33 حالة، والوفيات 07 حالات .


وعلى المتسوى العالمي، فقد سُجل إنخفاض في معدل حالات العدوى وذلك راجع حسب المختصين لجملة الإجراءات والتدابير الصادرة التي إتخذتها أغلب دول العالم لمواجهة جائحة كوفيد 19