قمة الشراكة بين الإتحاد الأفريقى و اليابان(تيكاد) تبدأ اشغالها بحضور الجمهورية الصحراوية.



يوكوهاما (اليابان) 26 اغسطس 2019.

بدأت هذا المساء اشغال القمة السابعة للشراكة بين الإتحاد الأفريقى و اليابان (تيكاد ) على مستوى كبار الموظفين. 

و يحضر السيد لمن اباعلى السفير باثيوبيا و الممثل الدائم للجمهورية لدى الإتحاد الأفريقى إلى جانب كبار الموظفين الممثلين للطرفين الأفريقى و اليابانى.

و سيقود السيد محمد سالم ولد السالك وزير الشؤون الخارجية الوفد الصحراوى فى الاجتماع الوزاري المشترك الذى ينعقد غدا للمصادقة على القرارات التى ستعرض على قمة رؤساء الدول و الحكومات التى ستدوم اشغالها يومي 28 و 29 أغسطس و التى سيحضرها السيد إبراهيم غالى رئيس الجمهورية إلى جانب الرؤساء الأفارقة و الوزير الاول اليابانى. 

  و ينظم هذا المؤتمر خمسة شركاء هم : كل من الحكومة اليابانية و الأمم المتحدة و مفوضية الإتحاد الأفريقى و البنك الدولى و برنامج الأمم المتحدة للتنمية و تحضره إلى جانب الدول الأفريقية و اليابان عديد الدول و المنظمات الاقليمية والدولية و المؤسسات المالية العالمية من القطاعين العام والخاص و هيئات ومنظمات المجتمع المدني و مئات الصحفيين و الشخصيات.

و يشارك فى المؤتمر كذالك بصفة مراقب اعضاء الإتحاد الأوروبي و دول الازيان و الولايات المتحدة الأمريكية و روسيا و الصين و كوريا و الهند و البرازيل. 

و من المنتظر أن يصادق المؤتمر على استراتيجية للتعاون في مجال التنمية الاقتصادية و على خطة للتنفيذ ما زال كل طرف يرغب في تحسينها بما يتطابق مع نظرته و اجندته الخاصة.