مقتل جنود مغاربة في هجوم نفذه مقاتلو جيش التحرير الشعبي الصحراوي

بئر لحلو (الأراضي المحررة- ECS) .- هلاك جنود مغاربة في هجوم نفذه مقاتلو جيش التحريرالشعبي الصحراوي، استهدف أماكن تخدقاتهم قرب منطقة آوسرد.

ونقلت صفحة " تاونات سيتي المغربية " خبر مقتل الجندي التاوناتي المدعو (محمد.م) ذو 27 سنة من دوار تيسوفة، التابع لجماعة " الودكة" منتصف ليلة الاثنين 31 أكتوبر 2022، وهو تاريخ يتزامن مع ذكرى اجتياح الإحتلال المغربي للصحراء الغربية.

وحاولت قوات الإحتلال المغربي الرد على الهجوم عبر طائرات مسيرة، يوم أمس الفاتح نوفمبر، إلا أن المستهدفين كانوا مدنيين موريتانيين منقبين عن الذهب بمنطقة " أكليبات الفولة ".

وسبق أن نكر الإحتلال المغربي بوجود حرب قائمة منذ 13 نوفمبر 2020, لكن حجم الضحايا والخسائر المادية والبشرية فضحت ماكان مستورا.

و حسب وزارة الدفاع الصحراوية, فقد نفذت وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي هجومات ضد قوات الاحتلال المغربية بقطاع حوزة ، مخلفة خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

وأبرز البلاغ العسكري رقم 672 الصادر اليوم الأربعاء عن وزارة الدفاع الوطني أن مفارز متقدمة من جيش التحرير الشعبي الصحراوي استهدفت تخندقات جنود الاحتلال بمناطق قدرة العش ، قدرة التمات ، قدرة لغراب و شمال احريشة ديرت بقطاع حوزة بأقصاف عنيفة خلفت هلع في صفوف جنود الاحتلال.

وكانت مفارز متقدمة من ضراغم جيش التحرير الشعبي الصحراوي قد ركزت هجماتها في وقت سابق من الفاتح نوفمبر الفين واثنين وعشرين مستهدفة مواقع القوات الغازية المغربية بقطاع المحبس وبمناطق اكرارة الفرسيك واودي الظمران.

وتتوالى هجمات اقحاح جيش التحرير الشعبي الصحراوي مستهدفة معاقل قوات الاحتلال المغربي التي تكبدت خسائر فادحة في الارواح والمعدات على طول جدار الذل والعار.